Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المركزي المصري يطرح أذون خزانة لأجل عام بقيمة 830 مليون دولار

قال البنك المركزي المصري اليوم الأربعاء، إن مصر ستطرح أذون خزانة لأجل عام بقيمة 830 مليون دولار يوم الأحد، على أن تتم تسوية العطاء يوم الثلاثاء وفق رويترز.

وطرحت مصر في يوم 4 ديسمبر الجاري أذون خزانة أذون خزانة لأجل عام دولارية بقيمة 990 مليون دولار.

ويعتمد البنك المركزي المصري على إصدار أدوات الدين بالعملة الأجنبية كإحدى الأدوات المتاحة لتوفير السيولة المطلوبة لسداد الالتزامات الدولارية على الدولة.

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في كافة البنوك العاملة في السوق المصري، يوم الإثنين المقبل بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2023، وبداية العام الجديد.

وأضاف بيان البنك المركزي المصري أن البنوك ستستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024.

وفي الاجتماع الأخير للجنة السياسات النقدية، والذي عقد الخميس الماضي، تم تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، للمرة الثالثة على التوالي والسادسة خلال العام الجاري، في آخر اجتماعات لجنة السياسات النقدية هذا العام.

وقال البنك المركزي المصري، حينها إن لجنة السياسة النقدية، قررت في اجتماعها، تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 19.25٪، 20.25٪، 19.75٪ على الترتيب، كما تم تثبيت سعر الائتمان والخصم عند 19.75%.

وتراجعت أصول المركزي المصري بصورة شهرية خلال نوفمبر الماضي، حيث سجلت 4.66 تريليون جنيه بتراجع قيمته 61 مليار جنيه عن أكتوبر الماضي والذي سجلت 4.72 تريليون جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار