Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه

طرح البنك المركزي المصري اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه لأجل 91، 273 يوم، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.

وتبلغ قيمة الطرح الأول من عملية استهداف أذون خزانة بقيمة 47.5 مليار جنيه، حوالي 23 مليار جنيه، لأجل 91 يومًا، وتبلغ قيمة الطرح الثاني 24.5 مليار جنيه، لأجل 273 يومًا.

وتعرف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى سنة؛ لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024.

وكان قد أصدر البنك المركزي المصري، تعليمات للبنوك بفتح وتفعيل الحد الائتماني الأقصى الممنوح في استخدام بطاقات الائتمان في الخارج بمجرد تواصل العميل مع مركز خدمة العملاء بالبنك المصدر للبطاقة وإخطارهم بسفره للخارج، وفق الإجراءات التنظيمية المطبقة لدى البنك.

وذكر المركزي أنه ولحين تلقي البنك المصدر إخطارًا من العميل لتفعيل الحد الائتماني للبطاقة وفق ما تقدم، سيكون هناك حدا أقصى شهريًا في استخدام بطاقات الائتمان في الخارج وفقًا لما يقرره كل بنك.

وأكد البنك المركزي، أن التعليمات التنظيمية الصادرة تأتي حرصا على تلبية الاحتياجات وتيسير استخدام الأفراد لبطاقاتهم الائتمانية لتغطية نفقاتهم خلال السفر للخارج، خاصة في ظل ما لوحظ مؤخرًا من إساءة استخدام بعض المضاربين لتلك البطاقات من خلال إجراء سحوبات نقدية من الخارج دون السفر فعليًا.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار