Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أديس السعودية تستهدف استحواذات بقيمة 1.5 مليار دولار للتوسع في آسيا

كشفت شركة أديس القابضة السعودية، المتخصصة في خدمات الحفر والإنتاج في قطاع النفط والغاز، أنها تستهدف الاستحواذ على شركات تمتلك أصولاً تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار، في إطار تحقيق عمليات موسعة تمتد من منطقة الشرق الأوسط إلى شرق آسيا.

وأعلنت شركة أديس، عن تنفيذ صفقتين لتعزيز وجودها في منطقة جنوب شرق آسيا بقيمة إجمالية تبلغ 190 مليون دولار.

في الصفقة الأولى، اشترت شركة أديس انترناشيونال هولدينغ، المملوكة لشركة أديس، منصة حفر مرفوعة من شركة فانتاج دريلينج انترناشونال في المنطقة المشتركة بين ماليزيا وتايلاند مقابل 105 مليون دولار أمريكي.

أما في الصفقة الثانية، فقد استحوذت الشركة على أسهم شركة ريج فاينانس، التابعة لشركة فانتاج والمالكة لمنصة حفر مرفوعة في إندونيسيا، مقابل 85 مليون دولار.

وأفادت شركة أديس في إفصاح نشرته على موقع تداول السعودية، أنه تم الاتفاق على دفع 10% من إجمالي قيمة الصفقة عند توقيع اتفاقية البيع والشراء، على أن يتم تسديد باقي المبلغ عند إتمام الصفقة.

وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع تحقيق عائدات سنوية قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك تبلغ 40 مليون دولار من هذه الصفقة.

قبل تنفيذ هذه الصفقات، كانت شركة أديس تمتلك 49 منصة حفر منتشرة في 9 دول، منها 6 منصات في جنوب آسيا، تحديدًا في إندونيسيا وتايلاند والهند.

وفي يوليو الماضي، حصلت شركة أديس على تمويل إضافي بقيمة 3 مليارات دولار لدعم خطط التوسع الطموحة التي وضعتها المجموعة، مقسمة إلى شريحة مصروفات رأسمالية احتياطية قدرها 2.7 مليار دولار، وأخرى عبارة عن تسهيل ائتماني متجدد دوّار بقيمة 300 مليون دولار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار