Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيئتا التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية تبدآن حصر مساحات جديدة لخريطة الاستثمار

بدأت هيئة التنمية الصناعية في عقد اجتماعات مع مسؤولين في هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز تخطيط أراضي الدولة لحصر المساحات التي سيتم وضعها على خريطة الاستثمار خلال الفترة المقبلة، وفق ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية، موضحة أن تلك الأراضي لن تتضمن مساحات للمطور الصناعي لاكتفاء الشركات بالمساحات التي تعمل عليها.

وأوضحت رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن تلك الأراضي من المخطط أن يتم وضعها على خريطة الاستثمار ضمن المرحلة السابعة، وذلك لتوفير متطلبات المصنعين، مشيرة إلى أن هناك طلبات متزايدة تتلقاها الهيئة، وهو ما تعمل بصورة مستمرة على تلبيته.

وفي نهاية يناير الماضي، أطلقت هيئة التنمية الصناعية المرحلة السادسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي، والتي تضمنت 456 قطعة أرض مرفقة على مساحة إجمالية تتجاوز مليون متر مربع، موزعة على 10 محافظات على مستوى الجمهورية، بأنشطة صناعية متنوعة بمساحات تتراوح من 200 م2 إلى 10 آلاف م2.

وأطلقت هيئة التنمية الصناعية أطلقت المرحلة الأولى من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي في أكتوبر 2019، ثم قامت بطرح المرحلتين الثانية والثالثة في شهري يناير ويونيو من عام 2020، قبل أن تتوقف أكثر من عامين عن الطرح، ثم في نهاية 2022 استأنفت الهيئة الطرح بإطلاق المرحلة الرابعة، ثم قامت بالطرح الخامس في أغسطس 2023.

وأضافت أنه فيما يتعلق بالحصول على تراخيص البناء تم إجراء تسهيلات في الرخص بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة بحيث يكون الإجراء من خلال الهيئة فقط بحيث يتم تقليل الإجراءات أمام المستثمرين بحيث تكون رخص البناء خلال أسبوع.

وتابعت أن الخريطة الاستثمارية في مرحلتها السادسة توفر مساحات الأراضي المختلفة ويمكن للمستثمرين التقدم بطلب تخصيص الأراضي بشكل اليكتروني” اون لاين” بحيث يكون التعامل على تخصيص الأراضي عبر وسائل متعددة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار