Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مكسيم تقتنص تطوير برجين وفندق بمارينا اليخوت في بورسعيد بالشراكة مع قناة السويس

اقتنصت شركة مكسيم للتطوير العقاري مشروع إقامة برجين وفندق في مارينا شرق بورسعيد بالشراكة مع هيئة قناة السويس، وفق مصادر على صلة بالمشروع في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، ، موضحة أن الاستثمارات المبدئية للمشروعين في حدود 5 مليارات جنيه، منها 4 مليارات جنيه للبرجين ومليار جنيه للفندق.

وأضافت المصادر، أنه تم الاتفاق على المشروعين بين شركة مكسيم وهيئة قناة السويس، خلال الفترة القريبة، والتي تأتي ضمن المخطط الكامل لأعمال تطوير المارينا لتحقيق هدف الدولة الخاص بتنمية محور سياحة اليخوت، مشيرة إلى أن البرجين تم العمل على التصميمات الخاصة بهما، وسيتم الإعلان عن تفاصيلهما خلال الفترة المقبلة.

 

فندق سعة 70 غرفة

وتابعت المصادر، أنه فيما يتعلق بالفندق، فإنه سيكون بسعة 70 غرفة، وبدأت الشركة فعليا في أعمال التطوير، ومن المخطط أن تصل التكلفة الخاصة به إلى نحو 28 مليون دولار، أي ما يقارب 868 مليون جنيه.

وكانت هيئة قناة السويس وقعت خلال عام ٢٠٢٠ اتفاقية شراكة مع شركة مكسيم لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية، لتطوير وإدارة وتشغيل المبانى الملحقة باستراحة «ديليسبس»، وتحويلها إلى فندق عالمى.

 

اتفاقية شراكة بين مكسيم وذا مارك

ومنتصف شهر أكتوبر، أعلنت «مكسيم» عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة ذا مارك لتطوير مشروعها فى الساحل الشمالى على مساحة 900 فدان البالغ استثماراته 120 مليار جنيه.

وحسب الاتفاق بين الطرفين، سيتم ضخ 3 مليارات جنيه من إجمالى استثمارات المشروع لتسليم الوحدات المتأخرة خلال 36 شهرًا، على أن تبدأ تسليمات المرحلة الأولى خلال العام المقبل 2024.

وتستهدف شركة ذا مارك للمجتمعات العمرانية بيع وحدات بقيمة تتراوح بين 7 و8 مليارات جنيه في المشروع خلال العام المقبل، وفق المهندس قال عمرو بدر رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن خطة الشركة تتضمن بيع نحو 50% من وحدات المشروع، والنصف الآخر سيكون مخصصا للأجزاء الفندقية والترفيهية والخدمية للمشروع.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم تنفيذ أعمال مقاولات بقيمة تصل إلى نحو 3 مليارات جنيه، لتسليم الوحدات المتأخرة في المشروع، خلال فترة تصل إلى 36 شهرا، على أن تبدأ التسليمات خلال العام المقبل، موضحا أن المشروع يقام على مساحة 900 فدان، وينقسم إلى نحو 7 مراحل، وسيتم البدء في أعمال التنفيذ خلال الأسابيع القادمة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار