Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماونتن فيو تخاطب بنك مصر للحصول على تمويل بقيمة 3 مليارات جنيه

بكر بهجت

خاطبت شركة ماونتن فيو، بنك مصر، للحصول على قرض مصرفي، بقيمة في حدود 3 مليارات جنيه، سيتم توجيهها لمشروع آي سيتي الذي تقيمه الشركة في التجمع الخامس، وفق ما صحت به مصادر مصرفية لنشرة «بلوم العقارية»، التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضافت المصادر أن الشركة خفضت القيمة المطلوبة من 5 مليارات إلى 3 مليارات جنيه، بعدما قامت بتعديل خطتها المالية بالعام الجاري، بما يتوافق مع متطلباتها، لافتة إلى أن الشركة من المخطط أن تقوم أيضا بتنفيذ عليات توريق، مع استعدادها لبدء تسليمات جديدة في مشروعاتها.

وتعمل شركة ماونتن فيو على عدة مشروعات، أبرزها «آي سيتي» القاهرة الجديدة والذي يقام على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة ويمثل الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي سيسبان السعودية، والذي تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ”ماونتن فيو ــ سيسبان” و40% لوزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتمتلك شركة ماونتن فيو محفظة عملاء تضم 20 ألف عميل، ووحدات في مشروعاتها بعدد 39 ألف وحدة سكنية، ومحفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى نحو 9.3 ملايين متر مربع، ويبلغ عدد المشروعات التي نفذتها وتنفذها الشركة حاليًا، نحو 13 مشروعًا، توزعت على شرق وغرب القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي.

ونقلت نشرة «بلوم العقارية» بداية فبراير الماضي، عن مصادر بالقطاع، عن عزم شركة ماونتن فيو إجراء صفقة توريق بقيمة في حدود مليار جنيه، وذلك باستغلال محفظة الوحدات التي يجري تسليمها، موضحة أن الشركة تعمل على تسليم ما بين 1500 إلى 2000 وحدة في جميع المشروعات خلال الفترة الحالية،وهو ما يسمح للشركة بالاستفادة منها في إجراء صفقات تمويلية غير مصرفية، وذلك لمواصلة خطتها الإنشائية في المشروعات التي تعمل عليها.

وبلغت قيمة المبيعات التي استهدفتها الشركة بالعام الماضي، إلى نحو 12 مليار جنيه، بزيادة 50% عن مستهدف العام 2021، والذي حددته الشركة حينها بنحو 8 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار