Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة مراكز تتفاوض على أرض جديدة في منطقة رأس الحكمة

بدأت شركة مراكز للاستثمار العقاري، التابعة لمجموعة فواز الحكير السعودية، في مفاوضات خلال الشهرين الماضيين للحصول على قطعةأرض جديدة في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر على صلة بالمفاوضات، مشيرة إلى أن وفد من الشركة زار الأرض لمعاينتها.

وأضافت المصادر أن الشركة قدمت عرضا للحصول على الأرض التي تتراوح مساحتها بين 50 و100 فدانا، وتعمل حاليا على الدراسة الاستثمارية الخاصة بها لتحديد النشاط الذي سيقام به المشروع عليها، لافتا إلى أن الشركة تدرس إقامة مشروع تجاري فندقي على الأرض.

وتعمل شركة مراكز على خطة استثمارية استراتيجية في السوق المصري تجاوزت 24 مليار جنيه عن طريق التركيز على إقامة عدد من المشروعات في القاهرة والمحافظات المصرية، وافتتحت الشركة خلال العام 2019 مراكز مول طنطا، والذي يُعد أكبر المولات التجارية في منطقة الدلتا، كما افتتحت أيضًا تاون سنتر السلام عام 2020 وتخطط لافتتاح مول المنصورة عام 2023.

ويعد مشروع ديستريكت فايف هو الأكبر للشركة، على مساحة 268 فدان، باستثمارات إجمالية تتخطى 15 مليار جنيه، بأنشطة متنوعة تتضمن مناطق سكنية، واخرى تجارية وأيضا مناطق إدارية، لافتا إلى أنه تم استكمال 66% من المشروع.

وضخت الشركة حتى الآن استثمارات به في حدود 11 مليار جنيه، وفق أشرف فريد رئيس قطاع تنمية الأعمال بالشركة، في تصريحات سابقة لنشرة «بلوم العقارية»، موضحا أن الشركة تخطط لإنهاء المشروع خلال عامين من الآن.

وأوضح فريد أن الشركة تعتمد على المصادر الثلاثة في تمويل مشروعاتها، أولها التمويل الذاتي، وثانيها الإيرادات البيعية، والثالث هو التمويل البنكي.

وتابع أن الشركة بدأت في تسليم «ديستريكت فايف ريزيدانسيز»، وهو الجزء السكني من المشروع والذي يضم أكثر من 1800 وحدة سكنية في نهاية 2021 وبدأت بتشغيل الجزء الإداري «مايندهاوز» في أوائل العام الجاري.

ويقام «مايندهاوز»، على مساحة 240,000 متر مربع يشمل مكاتب للشراء والاستئجار، وهناك حاليًا عددٌ من الشركات والمؤسسات المتنوعة التي حجزت أمكلن لها بالمشروع.

ويضم «ديستريكت فايف» مول «دي فايف إم»، وهو أول مول تجاري في القطامية الجديدة على مساحة 100 ألف متر مربع، وتم استكماله بنسبة 90%.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار