Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ثروة كابيتال تبدأ إجراءات تنفيذ صفقات توريق لصالح 3 شركات عقارية

القيمة الإجمالية تصل إلى 5 مليارات جنيه ومتوقع إتمام أول عملية الشهر المقبل

بكر بهجت

بدأت شركة ثروة كابيتال التابعة لشركة كونتكت المالية، في الإجراءات الخاصة بتنفيذ 3 صفقات توريق قيمتها في حدود 5 مليارات جنيه لصالح 3 شركات عقارية، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر على صلة بالمفاوضات، مشيرة إلى أن هناك العديد من الطلبات التي تم التقدم بها من قبل عدة شركات خلال الفترة الماضية، وسيتم البت فيها بالأشهر المقبلة.

وأضافت المصادر، أن الصفقات الثلاثة وصلت لمراحل متقدمة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن إتمام أول صفقة من الثلاثة في شهر سبتمبر أو أكتوبر ومن ثم سيتبعها إتمام الصفقتين الأخرتين قبل نهاية العام، مشيرة إلى أن الشركات الثلاثة منها شركة واحدة مدرجة في البورصة، دون أن تفصح عن أسماء الشركات.

وفي يونيو الماضي، وقعت شركة ثروة كابيتال، الذراع الاستثماري لأدوات التمويل لشركة كونتكت المالية القابضة، اتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ومصرف أبو ظبي الإسلامي وبنك أبو ظبي الأول بهدف تطوير سوق الصكوك في مصر ومساعدة الشركات على إصدار الصكوك، وذلك على هامش اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية السنوية بشرم الشيخ لعام 2022.

وفي شهر مارس، كشف أيمن الصاوي رئيس القطاع المالي بشركة كونتكت المالية القابضة، أن شركة ثروة كابيتال تعمل على إصدار سندات توريق حقوق مستقبلية لصالح إحدى شركات القطاع الخاص، دون ان يحدد اسمها أو تفاصيل عنها، لافتا إلى أن الشركة تخطط لتنفيذ 3 إصدارات صكوك بقيمة تترَاح ما بين 5 و 6 مليارات جنيه، وأولها سيكون لصالح شركة وادي دجلة للتنمية العقارية.

وأكد أن الشركة تدير برنامج سندات توريق بقيمة ملياري جنيه لصالح بالم هيلز، متوقعاً صدور الشريحة الأولي بقيمة 500 مليون جنيه خلال شهرين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار