Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المصريين للإسكان تتلقى عرضا من مستثمرين سعوديين لإقامة مشروعات مشتركة

بكر بهجت

تلقت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، عرضا من مستثمرين سعوديين، للدخول في شراكة على مشروعات جديدة سيتم تنفيذها في مصر، وذلك في أول الخطوات الاستثمارية للشركة عقب دمجها مع شركاتها التابعة، وفق الدكتور هاشم السيد، رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية، التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف السيد، أن الكيان الجديد بعد الدمج، أصبح لديه قدرة استثمارية كبيرة، إذ أن قيمته السوقية ستصل إلى أكثر من 5 مليارات جنيه، فيما تصل قيمته الدفترية وفق ما حددته هيئة الاستثمار إلى نحو 2.7 مليار جنيه، وهو ما يتيح لها التوسع في عدة مناطق وإقامة مشروعات جديدة، لافتا إلى أن التركيز بالكامل الآن على إجراءات الدمج والانتهاء منها، ومن ثم سيتم البدء في دراسة العروض.

والأسبوع الماضي، تم الإعلان عن اندماج 5 شركات عاملة بالقطاع العقاري في مصر إلى شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، حيث تتضمن قائمة الشركات المندمجة كلا من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وشركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات، وإميرالد للتطوير وإدارة المشروعات، وشركة أودن للاستثمار العقاري.

وأوضحت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، أن رأسمال المصريين للإسكان بعد الدمج سيصبح 300 مليون جنيه موزعًا على 3 مليار سهم بقيمة اسمية 10 قروش للسهم بدلًا من 264 مليون جنيه موزعًا على 1.05 مليار سهم بقيمة اسمية 25 قرشًا للسهم، وذلك رهنًا بموافقة الجمعية غير العادية.

وقالت إن الإندماج المزمع سيتم عرضه على الجمعيات العامة غير العادية للشركات محل الإندماج والذي يعد قراراها ملزمًا لتحقيق الإندماج وفق النصاب القانوني المقرر لذلك.

يبلغ رأسمال المصريين للاسكان والتعمير 500 مليون جنيه، بينما يبلغ رأس مال اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات 280 مليون جنيه، ورأس مال شركة اميرالد للاستثمار العقاري 275 مليون جنيه، وشركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات 400 مليون جنيه، بالإضافة إلى شركة أودن للاستثمار والتنمية بقيمة رأس مال 500 مليون جنيه، وشركة اودن للاستثمار والتسويق العقاري 10 مليون جنيه.

وتراجعت أرباح شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير بنسبة 19.8% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل 11.5 مليون جنيه، مقارنة بربح 14.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 34.96 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 34.59 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار