Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المجتمعات العمرانية تعيد طرح أراضي الشراكة بالعلمين في النصف الثاني من العام

عروض الشركات لم تلق قبول الهيئة

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية إعادة طرح أراضي الشراكة في العلمين الجديدة، مرة أخرى خلال النصف الثاني من العام، وفق ما علمته نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، من مصادر بالهيئة، مشيرة إلى أن العروض التي تقدمت بها الشركات لم تلق قبول الهيئة ولم تتوافق مع أهدافها الاستثمارية.

وأضافت المصادر، أن الشركة الوحيدة التي تأهلت إلى مراحل متقدمة من المفاوضات لم يتم إنهاء إجراءات التعاقد معها حتى الآن، على أن يتم حسم الأمر خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحة أن نسب الشراكة التي تم عرضها على الهيئة إما كانت غير مجدية استثماريا، أو لا تدل على جدية الشركات.

وفي فبراير من العام الماضي، أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن أول طرح 8 قطع بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، بنظام الحصة العينية والنقدية مع المطور العقاري، بمساحات تتراوح بين 24 و56 فداناً، وبمساحة إجمالية نحو 270 فداناً، لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بإجمالى استثمارات 30 مليار جنيه، وأعلنت الشهر خلال نفس الشهر عن تقدم 10 مستثمرين بطلبات لتخصيص تلك الأراضي.

ودخلت هيئة المجتمعات العمرانية خلال الفترة الماضية في مفاوضات متقدمة مع شركة وحيدة وصلت إلى المرحلة النهائية من المنافسة على أراضي أول طرح في العلمين، وذلك بعد وصول 3 شركات من الشركات العشر التي تقدمت للطرح للمنافسة الأخيرة.

وخلال الشهر الماضي، طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض في مدينة العلمين الجديدة مخصصة لنشاط مجتمع عمراني متكامل، بمساحة 68.63 فدان، بسعر متر يبلغ 3215 جنيها، على أن يتم سداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية، وأن يستحق القسط الأول منها بعد 6 شهور من تاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

وتضمنت اشتراطات البناء على الأرض ألا تزد النسبة المخصصة للإسكان عن 50% من المساحة الإجمالية، وألا تزد نسبة أراضي الخدمات عن 12%، ولا تقل عن 8% من مساحة أرض المشروع.

وحددت الهيئة مدة تنفيذ المشروع في خلال 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام الأرض، ويلتزم الفائز بسداد نسبة 25% من قيمة الأرض، خلال 30 يوم من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار