Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المجتمعات العمرانية تتلقى 3425 طلبا من مستثمرين عرب وأجانب للحصول على 3582 فدانا

خاص- بلوم

تلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ما يقرب من 3425 طلبا من مستثمرين مصريين وعرب وأجانب للحصول على أراضٍ استثمارية خلال العام المنقضى2022، وفق الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن آلية التخصيص المباشر ساهمت بشكل كبير فى جذب المستثمرين، نتيجة تيسير إجراءات الحصول على الأراضى بما يتماشى مع تطلعاتهم، مؤكدا أن حجم الطلبات ارتفع بنسبة  33% عن العام السابق له 2021.

وأضاف أن الطلبات المقدمة تضمنت الحصول على 767 قطعة أرض بأنشطة متنوعة ما بين سكني وتجاري وإداري وترفيهي وفندقي بإجمالي مساحة قدرت بنحو 3582 فدانا، مشيرا إلى أن حوالي 40% من تلك الأراضى سيتم سداد قيمتها بالدولار الأميركى تحويلًا من الخارج، موضحا أن الفرص الاستثمارية وفرت ما يزيد عن 4.1 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لإقامة وتشغيل تلك المشروعات.

وأكد عباس، أن آلية تخصيص الأراضي بنظام الأمر المباشر تشهد طلبات متزايدة من المستثمرين للحصول على أراضٍ فى المدن التابعة للهيئة بأنشطة استثمارية ومساحات متنوعة.

وتصدرت «القاهرة الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر والسادات وسوهاج الجديدة وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة» قائمة المدن التى تشهد أعلى نسبة إقبال من المستثمرين للحصول على أراضٍ.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أقرّ فى مارس 2020، ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفورى للأراضى، تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخِدمية والاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار