Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العتال تتفاوض مع أبوظبي الأول والتجاري الدولي على 1.8 مليار جنيه تمويلات

دخلت مجموعة العتال في مفاوضات مع بنكي أبوظبي الأول والبنك التجاري الدولي CIB للحصول على تمويلات قيمتها 1.8 مليار جنيه جزء كبير منها سيكون عبر عملية توريق، وفق المهندس أحمد العتال رئيس المجموعة في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم توقيع العقود خلال 4 شهور.

وأضاف العتال أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع تسليم الشركة لمجموعة كبيرة من الوحدات في مشروعها الذي تقيمه في العاصمة الإدارية الجديدة «باركلين»، موضحا أن الشركة تخطط لتسليم نحو 500 وحدة في المشروع بنهاية العام الجاري.

وأشار العتال أن الخطة التمويلية للشركة تعتمد على العديد من الآليات بما بتوافق مع احتياجاتها، ويتناسب مع الوضع الحالي لمعدلات الفائدة، مشيرا إلى أن الشركة حتى الآن تعتمد على ملاءتها المالية الكبيرة في توفير السيولة التي تحتاج إليها المشروعات، إلى جانب الإيرادات البيعية، وستتجه إلى التمويلات لتسريع وتيرة التنفيذ.

وأمس الإثنين أطلقت شركتا المقاولون العرب والعتال مشروع 101 في مدينة مستقبل سيتي شرق القاهرة، على مساحة 101 فدان، والذي سيكون بنشاط سكني متكامل، وستتولى شركة المقاولون العرب أعمال الإنشاءات، فيما تم إسناد التصميمات إلى مكتب YBA، ومن المخطط الانتهاء من التنفيذ خلال 10 سنوات، وانتهاء المرحلة الأولى خلال 4 سنوات.

ولفت العتال إلى أن الاتفاق مع المقاولون العرب يتضمن أيضا الشراكة على مشروعات في عدة دول إفريقية بالاستفادة من الخبرات الكبيرة التي تمتلكها شركة المقاولون العرب، إذ أن هناك فرصا كبيرة جدا تمتلكها الشركة في دول إفريقيا وخاصة في إفريقيا الوسطى ودول الجنوب، وتسعى الشركة للتواجد كمطور عقاري في تلك الدول.

وأشار إلى أن الشركة ستبدأ جولة استثمارية مع المقاولون العرب في أكثر من دولة بالقارة السمراء، ستعتمد فيها على خبرات المقاولون العرب في إفريقيا، لافتا إلى أن الشركة ستضخ نحو 4.8 مليار جنيه في أعمال الإنشاءات بمشروعاتها خلال العام الجاري، مقابل 2.9 مليار جنيه خلال العام الماضي،

وأوضح أن مشروع West Leaves الذي تقيمه الشركة في الشيخ زايد شهد تحقيق 2.3 مليار جنيه مبيعات في الربع الأول من العام الجاري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار