Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تنتهي من الانتقال الكامل للموظفين إلى الحي الحكومي مارس المقبل

بكر بهجت

وضعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، جدولا زمنيا للانتهاء من ملف الانتقال الكامل للموظفين إلى المقرات الجديدة في الحي الحكومي، والذي من المقرر ان يكون في شهر مارس المقبل، وفق تصريحات المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، مشيرا إلى أن الوزارات استلمت مقراتها بصورة نهائية وبدأ بالفعل نقل الموظفين تدريجيا.

ويضم الحي الحكومي عشرة مجمعات وزارية، بإجمالي 34 مبنى، لاستيعاب نحو 51.5 ألف موظف، إلى جانب مبنى رئاسة مجلس الوزراء، ومبنى البرلمان، على مساحة إجمالية تبلغ 430 فدانًا.

وأضاف عباس، أن شركة العاصمة انتهت من الجزء الخاص بخدمات الحي الحكومي، إلى جانب التشغيل التجريبي للحي بالكامل، وهو ما تم بالفعل، وأصبح جاهزا لاستقبال كافة الموظفين بمقراتهم الجديدة، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء من ذلك الملف سيتم الاستعداد للافتتاح الرسمي للمدينة العملاقة.

ومن المقرر وفق تصريحات عباس بالشهر الماضي، أن يتم البدء في استقبال نحو 40 ألف موظفا من الحكومة في المقرات الجديدة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي كمرحلة الأولى من خطة الانتقال الكامل للموظفين إلى الحي الحكومي.

وأضاف عباس أن عملية انتقال وتسكين موظفى الحكومة ستتم تدريجيا طبقا لخطة الوزارات، وأن شركة العاصمة قامت بإجراء توسعات في الطرق ورفع كفاءة الطرق القائمة فضلا عن تدشين طرق بديلة لتيسير عمليات الإنتقال داخل وخارج المدينة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار