Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تؤجل تفعيل عقد شركة بيئة الإماراتية للربع الأخير من العام

دينا حسين

اتفقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مع شركة بيئة الإماراتية على تأجيل بدء تفعيل عقد إدارة المخلفات الصلبة بالمرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة للربع الأخير من العام الجاري، وفق مصادر بالشركة لنشرة «بلوم العقارية»، مشيرة إلى أن شركة العاصمة تنتظر التشغيل الرسمي للحي الحكومي لبدء تفعيل العقد.

وأضافت المصادر أن العقد مدته 15 عاما وتم الاتفاق بين الجانبين على كافة البنود الخاصة بالتشغيل، كما انتهت الشركة الإماراتية منذ العام الماضي من توريد كافة الأجهزة والمعدات التي سيتم العمل بها، وتم تدريب العمالة المصرية التي ستتولى التشغيل على كافة المعدات، وقامت الشركة الإماراتية بعمل تشغيل تجريبي للتأكد من البرنامج بالكامل.

وأوضحت المصادر أن الشركة الإماراتية مستعدة بالكامل لتلك الخطوة والتي من المقرر أن تكون فور الافتتاح الرسمي للمشروع، وذلك للاستفادة من المدة الزمنية المحددة للعقد.

وفي عام 2020، فازت شركة بيئة الإماراتية بعقد إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الصفقة التي تنافست عليها في المرحلة الأخيرة مع شركتي لافا جيت الإيطالية اللبنانية، وأفيردا الإنجليزية اللبنانية، ووفق اتفاق شركة العاصمة تتولى الشركة الإماراتية تنفيذ الأعمال المتكاملة للإدارة، وتشمل جمع المخلفات وأعمال النقل واختيار الشركات الوسيطة والقيام بمهام الفرز والتجميع وإعادة تدوير المخلفات وتنفيذ أعمال الدفن الصحي للمخلفات والتخلص النهائي منها.

وفي أكتوبر الماضي وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عقود إدارة منظومة المخلفات الصلبة والأنشطة المرتبطة بها للمرحلة الأولى من المشروع، بمدة تعاقد 15 عاما.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار