Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الصندوق السيادي يدرس 4 عروض مصرية وأجنبية لتطوير أرض الحزب الوطني

بكر بهجت

تلقى الصندوق السيادي حتى الآن 4 عروض لتطوير أرض الحزب الوطني المنحل، من شركات محلية وأجنبية، وفق مصادر على صلة بالمفاوضات في تصريحاتاها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن العروض تنقسم إلى عرض من تحالف مصري إماراتي، وعرض من تحالف السعودية المصرية والشعفار، وعرضين من شركتين تطوير مصريتين.

وأشارت المصادر إلى أن الصندوق لا يزال حتى الآن في مرحلة دراسة العروض بصورة دقيقة، ومن ثم سيتم الإعلان عن الفائز بالمشروع، وتوقيع العقود.

ويقام المشروع على مساحة 16 ألف متر مربع، وسيتولى الشريك ملف التطوير والتمويل، ومبنى متعدد الاستخدامات، وفندق 5 نجوم، وبرج به وحدات فندقية، وشق تجاري خدمي.

وفي سبتمبر الماضي، دخلت شركة السعودية المصرية للتعمير، في تحالف مع شركة الشعفار للمقاولات الإماراتية، لاقتناص تطوير أرض الحزب الوطني المنحل، والتي طرحها الصندوق السيادي أمام المستثمرين، وفق ما كشفته بوابة بلوم حينها.

وأعلنت الشركة السعودية المصرية، أن التحالف مع شركة الشعفار الإماراتية يأتي ضمن الخطط التوسعية للشركة السعودية المصرية للتعمير في السوق المصرية، وأنه فور إعلان الصندوق السيادي عن طرح قطعة الأرض للمستثمرين،تم التقدم بالعرض.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار