Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الربوة تبدأ تسويق وتنفيذ مشروع «مكانا» في مستقبل سيتي بالربع الأول من 2023

بكر بهجت

تخطط شركة الربوة للتطوير العقاري لطرح مشروع «مكانا» Macana الذي أطلقته في مدينة مستقبل سيتي، بداية العام المقبل، وفق جعفر حسين رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة تعمل حاليا على إنهاء التصميمات الخاصة بالمشروع، واستخراج كافة الموافقات والتراخيص.

وأضاف ، أن الشركة تعتزم بدء التنفيذ خلال الربع الأول من 2023، بحسب الجدول الزمني الذي تم وضعه للمشروع، مشيرا إلى أن التغيرات التي فرضت نفسها على الساحة من ارتفاع كبير في تكلفة الإنشاءات، دفعت الشركات إلى ضرورة البحث عن آليات جديدة للتكيف مع الوضع الحالي.

وأضاف حسين، أن الشركة تركز بصورة كبيرة على الشق الفندقي بالمشروع، إذ يتضمن فندقا سيتم الإعلان قريبا عن العلامة التي ستديره، والتي ستتولى أيضا إدارة الوحدات الفندقية، وهو ما سيعزز من مكانة الشركة في هذا النشاط، مشيرا إلى أن المشروع سيضم فندق 5 نجوم بإجمالي 300 غرفة فندقية و500 شقة وفيلا فندقية.

وفي شهر أبريل الماضي تعاقدت مجموعة شركات الربوة مع مكاتب استشارية عالمية ومحلية لتصمصم وتقديم الاستشارات الخاصة بالمشروع والإشراف على تنفيذه، تضمنت شركة WATG ، وJLL، وOKOPLAN،Shaker group Consultancy للتصميم والإشراف على التنفيذ لأحدث مشروعاتها “Macana” ب “مستقبل سيتي” بالقاهرة الجديدة.

وتتولى WATG – Architectural Designer العالمية أعمال وضع المخطط الخاص للمشروع، و مكتب شاكر Shaker group Consultancy أعمال الاستشارات الخاصة للألكتروميكانك ، وأوكوبلان  OKOPLAN ” الاستشاري للمشروع بينما تتولى JLL إدارة المشروع والإشراف على التنفيذ .

ويقع مشروع “Macana” بمنطقة الجولدن سكوير عند مدخل مدينة مستقبل سيتي على مساحة إجمالية 65 فداناً، ويضم أنشطة تجارية وادارية وترفيهية وفندقية ومجمع عيادات طبية فضلا عن المجمع التعليمي.

وأوضح حسين أن إجمالي استثمارات المشروع تصل إلى 10 مليارات جنيه وشهد زيادة نتيجة للمتغيرات الاقتصادية الأخيرة عن الخطة الاستثمارية المحددة في وقت سابق من الشركة والتي تراوحت بين 7 الى 8 مليارات جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار