Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك الأهلي يطرح 3 قطع أراضي بمساحة 402 فدان للبيع في دريم لاند

بكر بهجت

بدأ البنك الأهلي في طرح 3 قطع أراضي داخل دريم لاند، والتي آلت إلى شركة إدارة الأصول التابعة له ولبنك مصر، بعد التسوية مع رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت، وتصل المساحة الإجمالية للقطع الثلاثة 402 فدان، وفق ما مصادر مصرفية في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن الأراضي مطروحة للبيع وليست بالمشاركة.

وأضافت المصادر، أن الأراضي الثلاثة تنقسم إلى قطعة مساحتها 213 فدان، وأخرى مساحتها 108 أفدنة، والقطعة الثالثة مساحتها 81 فدان، لافتة إلى أن هناك العديد من العروض التي تلقاها البنك من أكثر من شركة، يجري دراستها حاليا.

وخلال العام الماضي، دخلت عدة شركات عقارية في منافسة على أصول بهجت، حيث تبلغ مساحة تلك الأراضي نحو 4 ملايين متر مربع، وذلك بعدما توصل بنكا الأهلي ومصر، لاتفاق تاريخي مع مجموعة “بهجت دريم لاند” التابعة لرجل الأعمال الراحل الدكتور أحمد بهجت، بشأن تسوية المديونية التاريخية على الشركة والتي نشأ بسببها نزاعات قانونية استمرت أكثر من 10 سنوات.

وفي فبراير الماضي، كشفت نشرة بلوم العقارية، أن بنكي الأهلي ومصر يدرسان طرح 300 فدان من أصول رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت للشراكة مع مطورين، بعد ارتفاع القيمة السوقية للأراضي، ووجود طلب كبير عليها من الشركات، وأوضحت المصادر حينها أن البنكين قاما بتشكيل لجنة مشتركة لإعادة تسعير الأرض.

وقال بيان البنك الأهلي عقب إتمام التسوية، إن مديونيات مجموعة شركات بهجت دريم لاند تفاقمت قِبل بنكي الأهلي المصري ومصر بنسبة 83% و17% لكل منهما على التوالي، والتي كانت محل اتفاقية التسوية المبرمة بين الأطراف المذكورة عام 2004، تحت إشراف البنك المركزي المصري، برئاسة الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزي المصري الأسبق؛ كجزء من خطة الإصلاح المصرفي لدعم العملاء المتعثرين واستيداء مستحقات البنوك حفاظا علي أموال المودعين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار