Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأولى تمول محافظ عقارية لشركتين بحوالي 750 مليون جنيه العام الجاري

دينا حسين

حصلت شركة الأولى للتمويل العقاري على محافظ عقارية لشركتين بقيمة تصل إلى حوالي 750 مليون جنيه خلال العام الجاري، بحسب تصريحات أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة، لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بالتوافق مع الخطة التي وضعتها الشركة.

ولم يفصح عبد الحميد عن اسمي الشركتين، وذلك وفق الاتفاق المبرم معهما، مشيرا إلى أن الشركاتان هما المخولتان بالإعلان عن ذلك، لافتا إلى أن هناك العديد من المفاوضات التي لا تزال تجريها شركة الأولى مع مطورين آخرين للحصول على محافظ عقارية.

وفي فبراير الماضي، كشف عبد الحميد لنشرة «بلوم العقارية» عن دخول شركة «الأولى» في مفاوضات مع عدة شركات عقارية للاستفادة من محافظ الوحدات المملوكة لها في تقديم تمويلات عقارية لها،مشيرا إلى أن عدد الشركات التي يتم التفاوض معها يصل إلى شركات 6، منها شركة تم إبرام صفقة بالفعل معها  في شهر يناير.

وأضاف عبد الحميد، أن قيمة الصفقة التي تم إبرامها في يناير الماضي تبلغ 220 مليون جنيه، ولا تزال الشركة حاليا في مرحلة المفاوضات الأولية مع باقي المطورين، لافتا إلى أن قيمة المحافظ العقارية التي يجري الحديث أقلها بقيمة بين 5 ملايين جنيه وأكبرها بمليار جنيه.

وفيما يتعلق بمبادرة التمويل العقاري ذات الفائدة 3%، قال عبد الحميد، إن الشركة بدأت بالفعل العمل على المبادرة، حيث تدرس حاليا ملفات نحو 500 عميل، ومن المتوقع أن تصل قيمة التمويلات التي ستقدمها لعملاء تلك المبادرة إلى نحو 150 مليون جنيه بنهاية العام الجاري.

وتخطط شركة الأولى، لتقديم تمويلات عقارية بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال العام الجاري، بزيادة تصل إلى 300 مليون جنيه عن العام الماضي، مع تحقيق زيادة سنوية بين 15 إلى 20% لتصل التمويلات سنويا إلى نحو 2.25 مليار جنيه بنهاية عام 2026.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار