Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأولى تقفز بالتمويلات العقارية المقدمة بنهاية الشهر الماضي إلى 2 مليار جنيه

بكر بهجت

وصلت قيمة التمويلات العقارية التي قدمتها شركة التعمير للتمويل العقاري »الأولى» بنهاية الشهر الماضي، إلى نحو 2 مليار جنيه، وفق أيمن عبد الحميد العضو المنتدب للشركة ونائب رئيس مجلس الإدارة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم» مشيرا إلى أن القيمة المحققة تزيد عن المستهدف الذي وضعته الشركة للعام ككل بنسبة 42%.

وأضاف عبد الحميد، أن قيمة التمويلات المستهدفة التي حددتها الشركة خلال العام الجاري، تصل إلى نحو 1.4 مليار جنيه، وبالفعل حققت الشركة تلك القيمة بنهاية شهر يوليو، ومن ثم قفزت قيمة التمويلات المقدمة خلال الشهرين الماضيين بنحو 600 مليون جنيه، موضحا أن شراء المحافظ العقارية من المطورين كان له الدور الأكبر في الوصول لتلك القيمة.

أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقارى
أيمن عبد الحميد، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة شركة التعمير للتمويل العقارى

وقبل 3 أشهر، حصلت شركة الأولى للتمويل العقاري على محافظ عقارية لشركتين بقيمة تصل إلى حوالي 750 مليون جنيه خلال العام الجاري، بحسب تصريحات عبد الحميد، لنشرة «بلوم العقارية»، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بالتوافق مع الخطة التي وضعتها الشركة.

ولم يفصح عبد الحميد حينها عن اسمي الشركتين، وذلك وفق الاتفاق المبرم معهما، مشيرا إلى أن الشركتان هما المخولتان بالإعلان عن ذلك، لافتا إلى أن هناك العديد من المفاوضات التي لا تزال تجريها شركة الأولى مع مطورين آخرين للحصول على محافظ عقارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار