Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أداء 5 شركات عقارية مدرجة في البورصة المصرية خلال 9 أشهر.. إنفوجراف

حققت الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية أداءا جيدا خلال العام الجاري، عل الرغم من التحديات التي واجهتها، ويمر بها السوق ككل، بمختلف قطاعاته، وهو ما أظهرته الأرباح التي حققتها 5 شركات أعلنت عن نتائج أعمالها، وهي مجموعة طلعت مصطفى، وبالم هيلز، وسوديك، ومدينة مصر، وأوراسكوم، حيث بلغت الأرباح الإجمالية للشركات الخمس، ما قيمته 8.3 مليار جنيه، فيما بلغت مبيعاتها التعاقدية 176 مليار جنيه، كان النصيب الأكبر منها لصالح مجموعة طلعت مصطفى بحصة 53%، تلتها شركة بالم هيلز، بحصة 19.8%، فيما توزعت الحصص المتبقية على الشركات الثلاثة الأخرى، وفي الإنفوجراف الآتي سوف نسلط الضوء على أداء تلك الشركات من خلال تناول 3 أرقام رئيسية تتمثل في الإيرادات الإجمالية والمبيعات التعاقدية والأرباح.

وقبل أيام، قال رئيس إدارة البحوث بشركة العربي الإفريقي الدولي للأوراق المالية والسندات، محمود جاد، إن أسهم الشركات العقارية في مصر سجلت أداء قويا منذ بداية العام، وتحديدا منذ تعويم العملة في أكتوبر 2022.

ووفقا لـ «العربية» أضاف جاد في مقابلة مع أنه رغم الأداء الإيجابي لمعظم أسهم الشركات العقارية إلا أن أداؤها أقل من المؤشر إيجي إكس 30 باستثناء أسهم طلعت مصطفى التي قفزت بنسبة كبيرة وتفوق على المؤشر الرئيسي.

وأشار جاد إلى أن الأسهم العقارية لاسيما الشركات الكبرى التي لديها مخزون من الأراضي والوحدات تكون مستفيدة من عمليات خفض العملة نتيجة إعادة تسعير الوحدات.

وكشف أن هناك زيادة كبيرة في أسعار العقارات خلال عام 2022 و2023 نتيجة انخفاض الجنيه، ولكن لم تعكس الأسهم العقارية هذه الزيادة في الأسعار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار