Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مدار تستثمر 12.5 مليار جنيه في إنشاء فندقين بمشروع أزهى العين السخنة

بسعة 450 غرفة لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة

تعتزم شركة مدار للتطوير العقاري، إقامة فندقين بسعة 450 غرفة في العين السخنة باستثمارات تصل قيمتها إلى 260 مليون دولار، ما يعادل نحو 12.5 مليار جنيه، وفق أحمد أهاب الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف أهاب أن خطة الشركة تتضمن إقامة 6 فنادق داخل مشروع الشركة في العين السخنة «أزهى»، أنشأت منها فندق بسعة 150 غرفة، وهو يعمل تحت علامة الذراع الفندقي التابع للشركةSunrise tanoakoe، وجاري التجهيز حاليا لإضافة فندقين آخرين، لافتا إلى أن الشركة بدأت محادثات مع علامات عالمية لتتولى إدارة الفندقين.

وأوضح أهاب أنه من المخطط أن يدخل الفندقان الجديدان حيز التشغيل بنهاية عام 2026، أو الربع الأول من عام 2027.

تأسست شركة مدار عام 2015، ويتمثل هيكل مساهميها في رجل الأعمال حسام الشاعر، والذى يمتلك الحصة الأكبر، ثم تتوزع بقية النسبة على بعض المستثمرين الأفراد.

ويبلغ إجمالي محفظة مشروعات الشركة بالسوق المصري، 30 مليار جنيه، وتتنوع ما بين مشروعات في الساحل الشمالي والعين السخنة وغرب القاهرة، وأعلنت الشركة مؤخرا عن قرب إطلاق مشروع في غرب القاهرة باستثمارات تناهز 15 مليار جنيه.

وتابع أهاب أن العلامة الفندقية التابعة للشركة Sunrise tanoakoe تمتلك وتدير نحو 24 فندقا من فئة 5 نجوم، تسعى لضم فنادق جديدة في محفظتها وتعمل حاليا على الاستفادة من مبادرة تمويل القطاع الفندقي.

ولفت إلى أن تمويل مشروعات الشركة يتم حتى الآن بصورة ذاتية، وهو ما ينطبق أيضا على الشق الفندقي، وإذا ما تم خفض أسعار الفائدة فإن الشركة ستدرس الاقتراض، مع سعيها للاستفادة من مبادرة تمويل القطاع الفندقي.

وقبل أسبوعين، كشف الرئيس التنفيذي لشركة مدار، عن عزم الشركة إقامة فندق بسعة 120 غرفة في مشروعها الذي تقيمه في الساحل الشمالي «أزهى نورث»، مشيرا إلى أن الشركة دخلت حاليا في مباحثات مع علامة فندقية عالمية لإدارته.

وفي فبراير الماضي، وقعت شركة مدار، شراكة استراتيجية مع كريستال لاجونز، من أجل تطوير بحيرة كريستالية على مساحة 45 فدانًا في منتجع أزهى نورث، في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار