Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق التنمية الحضرية يطرح 185 فدانا بكفر الشيخ على المطورين ويرفض عرض فرنسي

يعتزم صندوق التنمية الحضرية طرح 185 فدانا في كفر الشيخ على المطورين العقاريين في مصر أو من خارجها ضمن خطته للاستفادة من الأصول التابعة له، وفق المهندس خالد صديق رئيس الصندوق، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة رفضت عرضا من شركة فرنسية ولبنانية، كانت قد تقدمت لتطوير المشروع.

وتابع أن هناك العديد من العروض الأخرى التي تلقاها الصندوق للحصول على عقد تطوير تلك الأرض، من شركات إحداها صينية والأخرى إيطالية، إل جانب شركات محلية، ولكن تلك العروض لم تكن متوافقة مع خطة الصندوق، موضحا أن الصندوق يمتلك عدة أراضي في مناطق مميزة يسعى لتحقيق أكبر استفادة منها.

وفي مارس الماضي، كشفت نشرة «بلوم العقارية»، عن حصول صندوق التنمية الحضرية على الموافقات الخاصة بإقامة حوالي 7 أبراج في محافظة كفر الشيخ ضمن المشروع الذي يتم إقامته على 185 فدان، وفق مصدر على صلة بالمفاوضات، مشيرا إلى أن الأبراج ستضم أنشطة سكنية وفندقية وإدارية.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء من التصميمات المبدئية الخاصة بالأبراج، وتمت اعتمادها وعرضها على كافة الجهات، ويجري حاليا الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بإدراج الأبراج ضمن المشروع، ومن ثم التفاوض مع الشركات التي ستتولى التنفيذ.

وفي أغسطس الماضي، كشف المهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي للصندوق، أن صندوق التنمية الحضرية حصل على موافقة مجلس الوزراء بشأن الدخول في مشاركة على المشروع الذي سيقام في مدينة كفر الشيخ، مع مطورين من القطاع الخاص، لافتا إلى أن الصندوق يمتلك 75 فدانا والمساحة المتبقية مملوكة لمحافظة كفر الشيخ.

وكشف صديق أن الاستثمارات المتوقعة للمشروع تصل إلى حوالي 55 مليار جنيه، وهي قابلة للتغير مع التطورات التي شهدتها أسعار مدخلات البناء.

ويمتلك صندوق التنمية الحضرية محفظة من الأراضى سيتم تطوير جزء منها بالمشاركة مع القطاع الخاص، وفق صديق، مشيرا إلى أن جزءا من هذه الأراضى مملوك لجهات أخرى مثل الأوقاف وقطاع الأعمال.

 

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار