Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

صندوق التنمية الحضرية يتفاوض مع 5 بنوك لتقديم تمويلات عقارية لمشروع عواصم المحافظات

اقترب صندوق التنمية الحضرية من التعاقد مع 5 بنوك لتقديم تمويلات عقارية لوحدات مشروع عواصم المحافظات، وفق مصادر مصرفية في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن قائمة البنوك تضم التعمير والإسكان والمصرف المتحد وبنك القاهرة.

وأضافت المصادر، أن مشروع عواصم المحافظات يحظى بطلب كبير من العملاء، وهو ما شجع البنوك على الدخول في اتفاق مع الصندوق على إتاحة التمويلات العقارية للعملاء، لافتة إلى أن البنك الأهلي وبنك مصر يمولان حاليا الوحدات التي يجري طرحهما وانضم إليهما التعمير والإسكان خلال الأيام الماضية، وسيتم ضم باقي البنوك تباعا.

وقبل أيام، أعلن صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، موعد طرح المرحلة الجديدة من مشاريع صندوق التنمية الحضرية في العديد من محافظات مصر، و يوفر تسهيلات كثيرة للسداد، للتيسير على المواطنين راغبي الحصول على هذة الشقق، منها دفع مقدم 15%، وتقسيط الباقي على 5 سنوات، بدون فوائد، إلى جانب إتاحة فرصة التمويل العقاري.

وفي يونيو الماضي، وقع بنك مصر بتوقيع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لمنح قروض تمويل عقاري لوحدات مشروع عواصم المحافظات التابعة للصندوق، ضمن خطة البنك لتوسيع قاعدة العملاء والوصول الي أكبر شريحة من العملاء الراغبين في الحصول على تمويل عقاري للوحدات السكنية وفقا لأحكام قانون التمويل العقاري سواء الخاضعة لشروط مبادرات البنك المركزي او خارج إطار المبادرة.

يأتي ذلك ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات «داره»، التي تحاول من خلالها الدولة دعم محدودي ومتوسطي الدخل، و يبدأ سعر الوحدات من مليون و300 ألف، بمستويات تشطيب فاخرة.

وتشمل قائمة المحافظات التي بها الوحدات السكنية التي يطرحها الصندوق كلا من السويس ، والقاهرة «الواحة بمدينة نصر، والخيالة، والمعصرة»، القليوبية «أرض الأوقاف بشبرا»، وسوهاج، والفيوم، والمنيا، والشرقية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والطرح يتضمن 3000 وحدة سكنية كاملة التشطيب من الصندوق للمواطنين، جاهزة للاستلام بعد سنة من التعاقد، كاملة المرافق، بمنطقة كاملة الخدمات العامة وبها ملاعب رياضية ومراكز صحية، ومسجد، وصالات جيم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار