Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سكاي أبوظبي تستهدف رفع مبيعات مشروع Bluetree إلى 9 مليارات جنيه

تستهدف شركة سكاي أبوظبي تحقيق مبيعات في النصف الثاني من العام الجاري، بقيمة 4 مليارات جنيه في مشروع Bluetree «بلو تري» الذي تنفذه في منطقة القاهرة الجديدة، وفق مصطفى صلاح الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة بلوم»، مشيرا إلى أن المبيعات الإجمالية للمشروع ستصل إلى 9 مليارات جنيه بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن الشركة حققت في العام الجاري مبيعات بمشروع بلو تري تقدر بنحو 2 مليار جنيه، فيما بلغت مبيعات العام الماضي 3.2 مليار جنيه، مع الأخذ في الاعتبار أن الشركة أوقفت حركة البيع في مشروعاتها خلال الفترة من أكتوبر 2023 وحتى مارس الماضي.

وتسعى شركة سكاي أبوظبي لتحقيق مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري بحوالي 7 مليارات جنيه، غالبيتها ستكون من مشروع Bluetree الذي تنفذه الشركة في التجمع الخامس، وفق صلاح، مشيرا إلى أن المبيعات المستهدفة خلال 2024، ترتفع بنحو 120% عن المتحقق خلال 2023، إذ حققت الشركة مبيعات خلال العام الماضي تقدر بنحو 3.2 مليار جنيه، منها 600 مليون جنيه خلال معرض سيتي سكيب مصر 2023 والذي عقد خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأشار الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في شركة سكاي أبوظبي، إلى أنه بالتوازي مع معدلات البيع، فإن الشركة حققت تقدمًا في تنفيذ مشروعات الشركة وفقًا للمعدلات الزمنية الموضوعة، رغم التحديات التي تواجه القطاع العقاري لخبرة الشركة السابقة في إنجاز مشروعات ضخمة بأعلى مستوى من الجودة.

وأوضح أن حجم التنفيذ بمشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية يسير بوتيرة سريعة ومن المقرر البدء فى التسليمات فى 2025، أما مشروع Bluetree والمقام على مساحة 50 فدانًا، فمن المتوقع تسليم أولى وحدات المشروع خلال عام 2027.

وأوضح صلاح أن شركة سكاي أبوظبي دخلت في مفاوضات للحصول على أرض تتراوح مساحتها بين 200 إلى 500 فدان، إذ تجري تلك المفاوضات تجري مع هيئة المجتمعات العمرانية من جانب، وملاك للأراضي في الساحل الشمالي من جانب آخر.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار