Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تطوير مصر تعتزم التوسع خارجيا ودراسة الطرح بالبورصة خلال 10 سنوات

32 مليار جنيه مبيعات مستهدفة في العام الجاري و10 مليارات استثمارات

وضعت شركة تطوير مصر استراتيجية جديدة تسعى لتنفيذها خلال السنوات العشر المقبلة، تتضمن عدة محاور رئيسية، تتوزع على الشق الاستثماري والخطط التوسعية للشركة، وسعيها للتواجد على الساحة العالمية مع إطلاق مشروعات جديدة إقليميا، وفق الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة في مائدة مستديرة عقدتها الشركة أمس وحضرتها نشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة تدرس أيضا الإدراج في البورصة المصرية خلال تلك الفترة.

محفظة الأراضي وصلت إلى 7.4 مليون متر مربع موزعة على 6 مشروعات

وأضاف شلبي، أن ما حققته الشركة على مدار السنوات العشر الماضية يتمثل في الوصول بالمحفظة الكلية للأراضي إلى 7.4 مليون متر مربع، موزعة على 6 مشروعات في 4 مناطق تضم 34 ألف وحدة سكنية، وحققت مبيعات تراكمية وصلت إلى 73 مليار جنيه، وعدد عملاء بلغ 15500 عميل، مشيرا إلى أن إجمالي المساحة البنائية المباعة بلغت 2.1 مليون متر مربع، وسلمت أكثر من 3700 وحدة في مشروعات فوكا باي والمونت جلالة ودي باي وبلومفيلدز.

21 مليار جنيه مبيعات محققة من يناير ليونيو 75% منها لعملاء خارج مصر

وأوضح أن خطة العام الجاري تتضمن الوصول بالمبيعات إلى 32 مليار جنيه، حققت منها الشركة خلال النصف الأول إلى نحو 21 مليار جنيه، وبلغ عدد الوحدات المباعة في النصف الأول من العام الجاري 1650 وحدة، مشيرا إلى أن أكثر من 75% من المبيعات المحققة في العام الجاري كانت لعملاء من خارج مصر، وتستهدف تسليم 2000 وحدة خلال 2024، مع ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه.

3700 وحدة تم تسليمها وإضافة 2000 أخرى بالعام الجاري

وأكد شلبي أن العام الجاري سيتم خلاله إطلاق مراحل جديدة بجميع مشروعات الشركة، وزيادة محفظة أراضيها بالحصول على قطع جديدة، مع الإعلان عن المزيد من التفاصيل الخاصة بالشراكة مع مجموعة نايف الراجحي متضمنة اسم الشركة و المشروعات المشتركة التي سيتم إطلاقها.

73 مليار جنيه مبيعات تراكمية لنحو 15500 عميل

وأضاف شلبي، أنه على صعيد الشق التوسعي فإن الشركة انطلقت إقليميا مؤخرا من خلال التوجه نحو المملكة العربية السعودية، والتي اقتربت من إطلاق أول مشروعاتها بها، وسيتم إعلان تفاصيله بالكامل قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن الخطوة المقبلة للشركة ستكون دراسة السوق العماني.

وتابع أن شركة تطوير مصر ستعمل على أن تصبح مصر وجهة واعدة للاستثمارات من قبل المستثمرين بكافة أنواعهم، مع التوسع في الأسواق العالمية بالتواجد في العديد من المحافل، لافتا إلى أن ذلك المحور يتضمن أيضا العمل على أن يصبح مشروع المونت جلالة وجهة سياحية عالمية.

ولفت إلى أن الشركة ستركز أيضا على السعي نحو الحصول على شهادات تقييم الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG، وهو ما سيعزز تحركاتها وما قامت بتنفيذه على مدار السنوات الماضية من تنفيذ مشروعاتها بمعايير الجودة والاستدامة وإدارتها رقميا عبر أنظمة ومراكز للتحكم بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

وعلى صعيد إدراج شركة تطوير مصر في البورصة المصرية، قال الدكتور أحمد شلبي، إن تلك الخطوة ستكون ضمن مساعي الشركة في السنوات المقبلة، لكنه ليس لديه وقتا محددا لتنفيذها، أو جدولا زمنيا، لافتا إلى أن الشركة نجحت خلال السنوات العشر الماضية ومنذ إطلاقها في 2014 في تحقيق أهداف الخطة الخمسية، وخلال الفترة من 2019 إلى 2024 نفذت أيضا خطتها الخمسية التي وضعتها خلال تلك الفترة، وهو ما تسعى لتحقيقه أيضا خلال السنوات العشر المقبلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار