Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

رواد الهندسة تنفذ أعمالا بقيمة 7 مليارات جنيه وتتفاوض على مشروعات في الإمارات

وصلت شركة رواد الهندسة الحديثة والمقاولات بحجم أعمالها خلال الفترة من يناير لمايو إلى حوالي 7 مليارات جنيه، وفق المهندس محمد محلب الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك الأعمال تتوزع على مختلف أنشطة المقاولات وفي عدة مناطق جديدة.

وأضاف محلب، أن الاعمال التي تم تنفيذها خلال الشهور الخمس الأولى من العام، استحوذ القطاع الخاص على نحو 65% منها، فيما كانت حصة مشروعات الجهات الحكومية نحو 35%، لافتا إلى أن الشركة حددت مستهدفات العام الجاري بالوصول إلى حجم أعمال في حدود 14 مليار جنيه.

ولفت محلب إلى أن الشركة تسعى حاليا إلى للتوسع في الأسواق الخارجية، حيث تتفاوض الشركة حاليا على مشروعات في دولة الإمارات ستكون في نشاط البنية التحتية والطرق، كما أنها اقتنصت عقود مشروعات في المملكة العربية السعودية، تنقسم إلى مبنى وزارة الثقافة في الدرعية وإنشاء متحف البحر الأحمر، ومحطة توليد كهرباء في رابغ.

وأوضح أن المشروعات الخارجية استحوذت على 15% من حجم أعمال الشركة خلال العام الماضي، والشركة تستهدف خلال العام الجاري زيادة نسبة الأعمال الخارجية لتصبح 25%.

وفي تصريحات له مؤخرا قال الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندة الحديثة، أن الشركة تتواجد بالسوق الأفريقى منذ عام 2006، وتستهدف خلال العام الجاري تنفيذ أعمال مقاولات بدولتى الكونغو وكوت ديفوار بقيمة استثمارية 300 مليون دولار.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ مشروعا فندقيا في دولة جزر القمر بقيمة استثمارية تبلغ نحو 60 مليون يورو، موضا أن أبرز التحديات التى تواجه شركات المقاولات عند التوسع في أفريقيا هي الحصول على خطابات الضمان، مطالبا البنوك المصرية بفتح فروع لها داخل قارة أفريقيا لتشجيع شركات المقاولات المصرية على العمل بالخارج.

وأضاف أن رواد الهندسة الحديثة تمتلك فروعا في دولتي الجزائر وكوت ديفوار نظرا لحجم أعمالها الكبير، وتعتزم خلال الفترة المقبلة فتح المزيد من الفروع بدول الخليج وأفريقيا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار