Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تعلن اليوم عن أكبر صفقة شراكة عقارية في الساحل الشمالي

تكشف الحكومة اليوم الثلاثاء تفاصيل صفقة جديدة في الساحل الشمالي، بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً عالمياً، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن المشروع، حسبما أعلنت الحكومة أمس.

ويأتي المشروع الجديد بعد مرور أشهر قليلة من توقيع صفقة تطوير مشروع «رأس الحكمة» بشراكة إماراتية، واستثمارات قيمتها 35 مليار دولار.

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر الإعلان عن مشروع بالشراكة بين مجموعة طلعت مصطفى وهيئة المجتمعات العمرانية على أرض مساحتها نحو 5400 فدان، إذ أن توقيت إعلان المشروع يتزامن مع عزم مجموعة طلعت مصطفى بدء تسويقه، بحسب ما كشفته المجموعة قبل أيام.

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى عن فتح البيع في مشروعها الجديد “SouthMED – ساوث ميد” بالساحل الشمالي يوم الثلاثاء القادم.

وأطلقت المجموعة حملة إعلانية على منصاتها بالسوشيال ميديا عن مشروعها الجديد SouthMED بفيديو للنجم العالمي Sylvester Stallone – سيلفستر ستالون في الإعلان الأحدث للمجموعة.

ويقع مشروع ساوث ميد على مساحة 23 مليون متر مربع، ليكون بمثابة وجهة “Destination”عالمية في جنوب البحر المتوسط ومنافساً لأجمل المدن السياحية الشاطئية في شمال المتوسط، بما يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية.

وتتطلع مصر إلى أن يحقق مشروع رأس الحكمة أهدافها الاستثمارية، ويتصدر القطاع السياحي تلك الأهداف، حيث كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عن مستهدفات المشروع من خلال إنشاء مطار دولي في جنوب المدينة لخدمة المنطقة وإنشاء مركز استثماري ومالي وإقامة عدد كبير من الوحدات السكنية والتجارية.

من جهة آخرى، أكد وزير السياحة، أن المقصد السياحي المصري يتمتع بميزة تنافسية كبيرة بها، والتي تمثل نحو 55 % مما يفضله إجمالي أعداد السائحين حول العالم ويسافر من أجل هذه المنتجات حوالي 800 مليون سائح عالمياً، لافتاً إلى أن هذه المنتجات هي السياحة الثقافية، وسياحة المغامرات، والسياحة الشاطئية، وسياحة العائلات، بالإضافة إلى السائحين الذي يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط السياحية، مشيراً إلى استمرار العمل خلال هذا العام على تحسين جانب العرض في المقصد السياحي المصري بدلاً من التركيز على تحفيز الطلب عليه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار