Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي صبور تبدأ خطوات التحول من شركة عائلية إلى الإدارج في البورصة

بدأت شركة الأهلي صبور خطوات جادة نحو الانطلاق استثماريا واستمرار التوسع استنادا إلى ما بدأته قبل عقود باعتبارها شركة عائلية، ووصولها حاليا إلى قرب الإدراج في البورصة المصرية، من خلال بدء الإجراءات الخاصة بتلك الخطوة الكبيرة، وفق ما كشفه المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، لافتا إلى أن الشركة من المقرر أن تنتهي من إجراءاتها بالتعاون مع استشاري الطرح – الذي لم يفصح عن اسمه – خلال فترة تتراوح بين 6 إلى 9 شهور.

وتأسست شركة الأهلي صبور عل يد المهندس حسين صبور، قبل ثلاثين عاما، وتحديدا في عام 1994، حيث بدأت العمل في الاستشارات الهندسية والمقاولات والتطوير، واستقل المكتب الاستشاري، ثم انطلقت شركة التطوير العقاري في تنفيذ العديد من المشروعات، وتضم محفظتها حاليا أكثر من 60 مشروعا في مختلف مناطق مصر، وتتوزع ملكيتها بين عائلة صبور بحصة 60% وحصى 40% للبنك الأهلي المصري.

وكشف المهندس أحمد صبور، أن رأس مال الشركة حاليا يصل إلى نحو 300 مليون جنيه، وتستهدف الشركة زيادته خلال الفترة المقبلة، بما يتراوح بين 100 و150 مليون جنيه ضمن خطة لزيادته تدريجيا للوصول إلى مليار جنيه خلال الفترة القريبة.

وتستهدف شركة الأهلي صبور تحقيق مبيعات تعاقدية إجمالية خلال العام الحالي 2024 بقيمة تصل لنحو 30 مليار جنيه، مقارنة بمبيعات العام الماضي والتي بلغت 12.4 مليار جنيه.

وأكد صبور أن حجم المبيعات التعاقدية الكبير الذي تسعى الشركة لتحقيقه يعود في الأساس إلى طرحها مشروعين جديدين، مع طروحات أخرى داخل مشروعاتها خلال العام الجاري، لافتا إلى أن المبيعات المستهدفة من المشروعين الجديدين تصل إلى 23 مليار جنيه.

وأطلقت الشركة، مشروع جديد في منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي على مساحة 864 فدان، وهو مشروع Summer، بالشراكة مع شركة مون فيو مالكة الأرض، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 100 مليار جنيه، وتعتزم الشركة طرح المرحلة الأولى من المشروع خلال أسابيع قليلة.

وحققت شركة الأهلي صبور مبيعات تعاقدية خلال العام الماضي بقيمة 12.4 مليار جنيه، وفق المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة كانت تستهدف 11 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار