Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر ترفع سعة تخزين صوامع الحبوب إلى 420 ألف طن

نجحت مصر في رفع السعة التخزينية لصوامع الحبوب بإجمالي 420 ألف طن في ستة مواقع مختلفة، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية.

واستقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، اليوم الخميس، السفير الفرنسي لدى مصر، إريك شوفالييه، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.

وأكد الدكتور شريف فاروق، عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، مشيرًا إلى التعاون المثمر مع الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات متعددة مثل بناء الصوامع والتوسع في السعات التخزينية. وناقش الجانبان تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك.

زيادة السعات التخزينية

واطلع وزير التموين والسفير الفرنسي، على تطورات المشروعات الممولة من الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، والتي تهدف إلى زيادة السعة التخزينية لصوامع الحبوب بإجمالي 420 ألف طن في ستة مواقع مختلفة، بما يلبي احتياجات مصر من القمح المحلي والمستورد. وتعتبر هذه المشاريع جزءًا من خطة الحكومة المصرية لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية.

مشروع سوق الجملة بالإسماعيلية

وناقش الاجتماع أيضًا إنشاء سوق الجملة الجديد في الإسماعيلية، الذي يتم بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والوكالة الفرنسية للتنمية، ويهدف إلى تحسين البنية التحتية للأسواق وزيادة كفاءة تخزين وتوزيع السلع.

إشادة فرنسية

من جانبه، وجه السفير الفرنسي إريك شوفالييه تحية خاصة لوزير التموين، وأشاد بالتعاون الكبير بين البلدين في مجالات التجارة الداخلية والأمن الغذائي. وأكد تطلع بلاده لتعزيز الشراكة مع مصر في مشروعات الصوامع والمستودعات الاستراتيجية والمناطق اللوجيستية، بما يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية.

شارك في الاجتماع ممثلو الوكالة الفرنسية للتنمية، كليمنس فيدال دي لا بلاش، مدير مكتب الوكالة في مصر، وباسكال فورث، رئيس القسم الاقتصادي في السفارة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الفرنسيين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار