Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وول ستريت: فايزر تسعى للاستحواذ على شركة أدوية السرطان Seagen

قالت صحيفة وول Wall Street Journal نقلاً عن مصادر مطلعين على الأمر أن شركة Pfizer تُجري محادثات في مراحلها المبكرة للاستحواذ على شركة أدوية السرطان Seagen فيما يمكن أن يكون صفقة بمليارات الدولارات.

بلغت القيمة السوقية لشركة Seagen حوالي 30 مليار دولار، عند إغلاق الجمعة، بحسب سي ان بي سي.

أفادت الصحيفة العام الماضي أن Seagen كانت تجري محادثات متقدمة لشرائها من قبل شركة Merck، في صفقة كانت ستبلغ قيمتها 40 مليار دولار أو أكثر، لكن الجانبين أخفقا في التوصل إلى اتفاق، وفقًا لتقارير متعددة.

وتراجعت أسهم Seagen بنسبة 10% تقريبًا منذ يوليو، عندما تم الإعلان عن محادثات الصفقة مع شركة Merck لأول مرة. وارتفعت بنسبة 12.3% إلى 182 دولارًا في تعاملات ما قبل السوق الاثنين 27 فبراير.

قالت Pfizer إنها تتوقع خسارة 17 مليار دولار في المبيعات السنوية بين 2025 و 2030؛ بسبب انتهاء صلاحية براءات الاختراع لأهم الأدوية، وبدأت مبيعات منتجاتها من كوفيد-19 في الانخفاض بعد أن ساهمت في زيادة غير مسبوقة في الإيرادات.

تصنع Seagen أدوية السرطان، وأبلغت الشركة عن إجمالي إيرادات عام 2022 بما يقرب من 2 مليار دولار، مدفوعة بالطلب على علاجاتها المعتمدة مثل علاج سرطان الغدد الليمفاوية Adcetris وعقار سرطان الثدي Tukysa.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار