Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الكهرباء: نراجع مخزون الوقود يومياً ومستعدون لارتفاع الأحمال

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمود عصمت، وجود مراجعة يومية لمخزون الوقود بمحطات إنتاج الكهرباء ومعدلات استخدامه، إلى جانب المتابعة المستمرة لتطورات الأحمال وزيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف، مشدداً على جاهزية الشبكة القومية للكهرباء للتعامل مع أي ارتفاع في الطلب وضمان استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع قيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء، بحضور رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، ورئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ورئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء، لمتابعة خطة التشغيل وتأمين الشبكة الموحدة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال.

استعرض الاجتماع أنماط التشغيل الجديدة التي يتم تطبيقها لتعزيز كفاءة منظومة الكهرباء، ودمج القدرات المتزايدة من مشروعات الطاقة المتجددة في الشبكة القومية، إلى جانب متابعة الإجراءات الخاصة بتحسين كفاءة محطات التوليد وتعظيم الاستفادة من الوقود المستخدم.

كما ناقش الوزير مرونة تشغيل وحدات الإنتاج وخطط التنسيق المستمر بين المركز القومي للتحكم في الطاقة ومحطات التوليد على مستوى القيادات وفرق التشغيل، بما يضمن سرعة التعامل مع أي مستجدات أو متغيرات على مدار الساعة، والحفاظ على أمن واستقرار الشبكة الكهربائية.

وجه وزير الكهرباء باستمرار رفع درجة الاستعداد ومتابعة احتياطيات الوقود بجميع المحطات، وإعداد تقارير يومية بشأن معدلات الاستهلاك والأحمال، مؤكداً وجود تنسيق دائم مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتأمين احتياجات محطات الكهرباء من الوقود المكافئ.

أشار الوزير إلى أهمية الدور الذي يقوم به المركز القومي للتحكم والتحكمات الإقليمية التابعة للشركة المصرية لنقل الكهرباء في إدارة وتشغيل الشبكة الموحدة، مؤكداً استمرار المتابعة اللحظية لكافة المستجدات والتواجد الميداني للقيادات لضمان استقرار التغذية الكهربائية.

أكد عصمت أن الشبكة القومية للكهرباء تمتلك قدرات قوية على مستوى الإنتاج والنقل والتوزيع، بما يمكنها من تلبية احتياجات مختلف القطاعات والحفاظ على استدامة الخدمة خلال فترات الذروة الصيفية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار