Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الزراعة ومحافظ الوادى الجديد يبحثان زيادة مساحات الأراضي المستصلحة

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، سبل التعاون لزيادة مساحات الأراضي المستصلحة في محافظة الوادي الجديد، وضمها إلى الرقعة الزراعية، وزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الهامة.

وعقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، اجتماعا اليوم السبت، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية بمحافظة الوادي الجديد، وكذلك دعم مزارعيها، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية بها.

واستعرض القصير والزملوط خلال اللقاء، موقف التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظه الوادي الجديد، فى مجال حصر وتصنيف الأراضي، وذلك في إطار التوسع الأفقي، وزيادة مساحات الأراضي المستصلحة، وضمها الى الرقعة الزراعية، وزيادة المساحات المنزرعة بالمحاصيل الهامة.

وبحثا كذلك الموضوعات المشتركة، في زيادة برامج مكافحة الآفات والحشائش، لوقاية النباتات والمحاصيل المنزرعة، فضلا عن دعم جهود محافظة الوادي الجديد فى مجال التقاوى المعتمده، فضلا عن التوسع في تقديم خدمات الفني للمزارعين بالوادي الجديد.

واستعرض الوزير والمحافظ أيضا خلال الاجتماع، سبل دعم وتشجيع الاستثمار فى المجالات الزراعية المختلفة سواء في الانتاج النباتي او الحيواني، بمحافظة الوادى الجديد.

وفي مايو الماضي كان وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد، بحثا سبل التعاون، ودعم عدد من المشروعات الزراعية بالمحافظة، ودعم المزارعين.

كما بحثا  سبل دعم مشروع واحة الحرير، الذي يتم تنفيذه بالمحافظة لانتاج الحرير الطبيعي من دود القز، كذلك التوسع في زراعات التوت بالمحافظة، للنهوض بهذا المشروع القومي الهام، وزيادة الانتاج من الحرير الطبيعي.

كما بحثا أيضا دعم وتنمية المحطة البحثية بالوادي الجديد، بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية شاملة في المحافظة، فضلا عن الاهتمام بمشروعات الزراعة العضوية، كما بحثا أيضا التوسع في اجراء التجارب لاستنباط اصناف جديده من القمح، فضلا عن دعم التجارب الجيدة في هذا المجال.

واستعرضا سبل دعم وتشجيع الاستثمار في المجالات الزراعية المختلفة النباتية بمحافظة الوادي الجديد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار