Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

القصير: 80 ألف مزارع متعثر يستفيدون من مبادرة الرئيس السيسي

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أكثر من 80 ألف مزارع سوف يستفيدون من المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  اليوم السبت، بـ إعفاء المتعثرين من المزارعين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية بإجمالي حوالى 500 مليون جنيه.

وأضاف القصير أن مبادرة إعفاء المتعثرين من المزارعين تعكس اهتمام الرئيس بالقطاع الزراعي والفلاحين عصب الإنتاج، مشيرًا إلى مبادرة الرئيس سوف تسهم في رفع العبء عن كاهل المزارعين نظرا لدورهم الهام في تحقيق الأمن الغذائي، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم بسبب الازمة الروسية الاوكرانية ومن قبلها تفشي جائحة كورونا.

وناشد السيد القصير، وزير الزراعة، المزارعين التوجه إلى مقر هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالدقي لاستكمال الإجراءات والاستفادة من مبادرة الرئيس بإفاء المتعثرين من المزارعين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أصدر توجهياته اليوم للحكومة بـ إعفاء  المتعثرين من المزارعين سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، وذلك خلال زيارته اليوم إلى محافظة بني سويف.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي 8 قرارات اقتصادية مهمة، ووجه الحكومة بتنفيذها على الفور.

وجاء إصدار الرئيس 8 قرارات اقتصادية على هامش كلمته في قرية سدس الأمراء ببني سويف.

وتضمنت القرارات التالي:

– زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

– زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

– رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والقطاع الخاص.

– زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالى 5 ملايين أسرة.

– مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن.

– سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

– قيام البنك الزراعى المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

– إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد اقصى نهاية 2024.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته خلال زيارته لمحافظة بني سويف اليوم: إن المواطن المصري، يظل هو بطل روايتنا الوطنية وتظل جودة حياته وتلبية متطلباته، والحفاظ على مكتسباته وصيانة مقدراته هي هدفنا الأسمى ويظل المصريون كل المصريين في وجداني وضميري.

وتابع الرئيس: أعمل من أجل محبه الله ومن أجلهم وأسعى لتوفير سبل العيش الكريم لهم لذلك فقد كانت إجراءات الدولة من أجل المواطن، هي القاسم المشترك الأعظم لكل مؤسساتها.

وأضاف الرئيس: لعل المشروع القومي لتنمية الريف المصري حياة كريمة، خير دلالة، على أن المواطن البسيط من الفئات الأكثر احتياجًا، هو المستفيد الأول، من عوائد التنمية والإصلاح الاقتصادي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار