Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الخارجية: جذب الاستثمارات الأجنبية أولوية قصوى للحكومة المصرية

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن جذب الاستثمارات الأجنبية يعد أولوية قصوى للحكومة المصرية.

وأكد وزير الخارجية، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات وإجراءات طموحة مؤخرًا لتحسين مناخ الاستثمار وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين وتطوير بيئة الأعمال في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور بدر عبد العاطي، وفداً من غرفة التجارة الأميركية الذي يعتزم زيارة العاصمة واشنطن خلال شهر سبتمبر الجاري.

وأكد وزير الخارجية، خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية باعتبارها أحد المحاور الأساسية للشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة. وأشار إلى الدور الحيوي الذي تضطلع به غرفة التجارة، إلى جانب مجالس الأعمال والشركات والقطاع الخاص في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والقطاع الصحي، والطاقة المتجددة.

كما أكد أن تدشين المفوضية الاقتصادية المشتركة بالقاهرة في مايو 2023 يُعد من التطورات الهامة التي تساهم في دعم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة بشكل مؤسسي، مستعرضًا الاجتماع الثاني للمفوضية الذي انعقد في مطلع سبتمبر بواشنطن وشهد تخصيص يوم كامل للقطاع الخاص.

واستمع الدكتور بدر عبد العاطي، إلى آراء ومقترحات أعضاء وفد غرفة التجارة الأميركية حول سبل تنشيط التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة.

كامل الوزير يعقد لقاءً موسعًا مع وفد غرفة التجارة الأميركية

كما عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، لقاءً موسعًا مع وفد غرفة التجارة الأميركية بالقاهرة، لبحث سبل زيادة الاستثمارات الأميركية في السوق المصري في مجالي الصناعة والنقل، بمشاركة عدد من قيادات وزارتي الصناعة والنقل.

وقال كامل الوزير، إن مصر حريصة على زيادة المشروعات والاستثمارات الأميركية في السوق المصري في مجالات صناعة ألواح الطاقة الشمسية، وإطارات وبطاريات السيارات، وتوربينات محطات طاقة الرياح، والبوليستر، وجرارات السكة الحديد.

وأشار إلى التطلع لزيادة التعاون مع الشركات الأميركية في مجالي الصناعة والنقل. لافتًا إلى أنه سيزور عدد من المصانع الأميركية العاملة بالسوق المصري الفترة المقبلة.

وأوضح كامل، الوزير أن الحكومة المصرية تعمل على توفير مناخ استثماري جيد لجميع المستثمرين وإزالة كافة التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال، خاصةً أن السوق المصري يتميز بتوافر العمالة الفنية المدربة والمواد الخام اللازمة للصناعة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار