Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير التموين: مخزون القمح يكفي حوالي 4.6 شهر

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف أرصدة عدد من السلع الأساسية، مشيراً إلى أن لدينا مخزوناً من القمح يكفي لـ 4.6 شهر.

ووفق بيان، تابع الوزير أنه تم لأول مرة شراء 125 ألف طن زيت عباد وصويا، ولدينا حالياً احتياطي متوافر من زيت الطعام، يصل لنحو 6 أشهر من زيت التموين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين.

وأضاف الوزير أن الرصيد الحالي من سكر التموين يكفي حتى بداية الموسم في شهر فبراير، كما تتوافر كميات من الأرز في منافذ التموين، تغطي احتياجاتنا، خاصة مع اقتراب موعد الحصاد للموسم الجديد.

وفيما يتعلق باللحوم، أشار وزير التموين إلى أنه لدينا رصيد متوافر في منافذ التموين، بأسعار مناسبة، من اللحوم الهندية والبرازيلية والسودانية، كما يتم استيراد كميات كبيرة من اللحوم من جيبوتي.

وشدد وزير التموين على أنه سيتم زيادة ضخ كميات من السلع المختلفة في منافذ التموين المتنوعة، بأسعار مناسبة، حتى يُسهم هذا الإجراء في إحداث التوازن المطلوب.

كما أكد الدكتور علي المصيلحي المضي في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء مخازن استراتيجية لتأمين مخزون كافٍ من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار الوزير إلى الخطوة المهمة في هذا الإطار، حيث تم أمس وضع حجر أساس إنشاء ثاني مخزن استراتيجي بمحافظة الأقصر بالمرحلة الأولى للمشروع، ضمن خطة تستهدف إنشاء 7 مخازن استراتيجية تباعاً على مستوى الجمهورية.

ولفت إلى الترتيبات الخاصة بافتتاح معرض أهلاً مدارس الرئيسي لهذا العام، مشيراً إلى أنه يتم الإعداد لمشاركة كبرى الشركات المنتجة بهدف توفير المستلزمات المدرسية بجودة مناسبة وأسعار مُخفضة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار