Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير التموين: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك السولار

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لا مساس  بسعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرش للرغيف مؤكدا ثبات واستقرار الأسعار.

وأشار فاروق بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد فاروق علي أن المواطن يحصل علي رغيف الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرش، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

ويأتي ذلك فى اطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال في مايو الماضي أن الدولة ملتزمة بوجود الدعم خاصة فى السلع الاساسية التى تمس المواطن، موضحاً أن الدولة ما زالت تدعم  رغيف الخبز بـ105 قروش ، ومازال حجم الدعم الموجود في حدود الـ105 مليارات جنيه، وذلك بعد رفع سعر الرغيف المدعم إلى 20 قرشًا اعتبارًا من بداية الشهر.

وتابع أن سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 سنة، وأنه على مدار الـ30 سنة الماضية تضاعف سعر الخبز عدة مرات، وبالتالي هذا حمل الدولة أعباء مالية أصبحت متزايدة بصورة كبيرة، لذلك كان كل ما نهدف له هو مجرد تقليص هذا الدعم بصورة قليلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار