Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير التموين: فتح جميع نقاط استلام وتوريد القمح المحلي بالمحافظات

تبدأ المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام 2024 من الموردين والمزارعين، اعتبارا من اليوم الاثنين طبقا للقرار الوزاري المنظم لاستلام القمح المحلي هذا العام

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

وأضاف المصيلحي أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعه من التوريد.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام أحمد  كمال أنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، مؤكداً أنه وبتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية قد تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد.

عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم وأن سعر الأردب نقاوة 23.5بـ 2000 جنيه، والأردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيه، والأردب درجة نقاوة 22.50بـ 1900 جنيه.

 وأكد أن القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد شمل حظر نقل القمح من مكان الى آخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الاعلاف.

وأشار المتحدث الرسمي للوزاره إلى أن نقاط الاستلام تفتح أبوابها أمام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتي آخر مورد أمام نقطه الاستلام.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار