Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير التموين: توريدات القمح المحلي بلغت 3.5 مليون طن

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم توريد المستهدف من القمح  المحلي بكمية تصل إلى 3 مليون و 551 ألف طن، وتخطي المستهدف  هذا العام بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكي وشرق العوينات وكذلك التعاون والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.

وخلال اجتماعه اليوم مع اللجنة العليا للقمح، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى استمرار العمل في  بعض المواقع في بعض المحافظات لاستلام القمح المحلي، منوها بأنها تعمل بكامل طاقتها، وبكامل أعضاء لجانها.

وأكد المصيلحي أن الأراضي المستصلحة أسهمت في زيادة الإنتاجية   وزيادة معدلات التوريد، كما اثني الوزير علي موافقة مجلس الوزراء لزيادة أسعار التوريد هذا العام لتصل إلى 2000 جنيه للإردب، واثني الوزير علي جهود وزارة الزراعة في استنباط أصناف جديدة من القمح والبنك الزراعي وكل الجهاالمسوقةقه سواء الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمطاحن ومديريات التموين والشركة المصرية القابضة للصوامع.

وأضاف الوزير أن مستوى الاحتياطي الاستراتيجي من الأقماح يصل إلى  6.6 شهورر كما تم سداد 45 مليار جنيه للموردين والمزارعين، مؤكدا أنه تم سداد جميع مستحقات المزارعين والموردين، وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أن رفع أسعار توريد القمح المحلي هذا العام قد أسهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام،. بالاضافة الى التسهيلات التي قدمتها لجان الفرز للموردين والمزارعين مع حرصهم على ان يكون القمح الوارد مطابق للمواصفات المعمول بها طبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار