Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير التموين: الطاقة التخزينية لصومعة ميناء غرب بورسعيد تصل إلى 100 ألف طن

بلغت السعة التخزينية لصومعة ميناء غرب بورسعيد 100 ألف طن حسب تصريحات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال زيارته اليوم للمحافظة وقال فاروق خلال الزيارة أن الدولة حريصة علي إنشاء أماكن نخزين الأقماح لزيادة السعات التخزينية ورفع مستوي الاحتياطي الاستراتيجي وللحفاظ على الاقماح المستوردة وحوكمة إدارتها وتداولها وتقليل معدلات الفاقد عند استقبالها بالموانئ.

وأشاد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال تفقده اليوم الأعمال الإنشائية لصومعة ميناء غرب بورسعيد بحي شرق بصحبة اللواء اركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد.

 

وبلغت تكلفة إنشاء صومعة ميناء غرب بورسعيد إلى المليار جنيه حتى الآن، وكشف الدكتو شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن الصومعة بها 8 خلايا منها 4 خلايا بسعة 14 ألف طن للخلية الواحدة، و٤ خلايا بسعة 11 ألف طن للخلية الواحدة.

 

وأشار الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية الي أن عدد دورات التشغيل المقررة بالصومعة هي 13 دورة بكمية قدرها 1300 ألف طن، وأكد ان الصومعة قد تم انشاءها طبقا للمواصفات العالمية سواء في أجهزة التحكم أو التهوية والحفاظ على الاقماح، وأكد انه سوف يتم تخزين القمح إلى الصومعة من المراكب دون تدخل بشري بطاقة استقبال تصل إلى 600 طن  ساعة، بالإضافة إلى تجهيز الصومعة بمعدات صرف للقمح تصل إلى 200 طن / ساعة.

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن تلك المشروعات توفر الكثير من فرص العمل سواء كانت عمالة فنية أو مهندسين أو غيرها.

من جانبه أكد اللواء اركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد أن هذا المشروع وفر الكثير من فرص العمل لأهالي محافظة بورسعيد، مؤكداً أن إنشاء هذه الصومعة على أرض بورسعيد بميناء غرب هو نقلة كبيرة للحفاظ على الاقماح المستوردة والقضاء علي نسب الفاقد او الهادر.

 

وأشار إلى أن تجهيز الصومعة بالتكنولوجيا العالمية الحديثة يساهم في حوكمة استقبال الاقماح وصرفها أيضا إلى الصوامع الأخرى، واثنى اللواء المحافظ  محب حبشي، على التعاون الكبير بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والمحافظة وإدارة ميناء غرب بورسعيد في تذليل كل العقبات والتحديات بما يضمن نجاح تنفيذ المشروع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار