Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الاتصالات: توقيع اتفاقيات مع 29 شركة عالمية لإضافة عوائد تصديرية بمليار دولار سنويا

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إنه تم منذ أيام توقيع مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء حيث تضيف هذه الاتفاقيات عوائد تصديرية بقيمة مليار دولار سنويا بحلول 2025.
وجاءت تصريحات طلعت خلال افتتاحه المقر الرئيسى لشركة بيكسلوجيك ميديا Pixelogic Media الأمريكية فى مصر بالقرية الذكية.
وتعمل شركة بيكسلوجيك العالمية Pixelogic فى مجال تكنولوجيا المعلومات والفنون الرقمية وخدمات تطوير البرمجيات للوسائط المتعددة؛ وهى من الشركات التابعة لمجموعة ايماجيكا IMAGICA GROUP؛ وهى شركة رائدة فى خدمات ما بعد الإنتاج حيث تعد مزود عالمى لخدمات الترجمة النصية والمرئية، والدبلجة إلى اللغات المختلفة، وخدمات تمكين ذوى الإعاقات السمعية أو البصرية، وترجمة النصوص والبيانات الوصفية، والخدمات الصوتية.
وكانت شركة بيكسلوجيك ميديا قد وقعت اتفاقية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”؛ تستهدف التوسع فى عمليات الشركة الموجهة لعملائها بالخارج، وتوفير أكثر من 440 فرصة عمل جديدة.
وخلال مراسم الافتتاح؛ التقى الدكتور عمرو طلعت بأعضاء كلاً من مجلس إدارة شركة بيكسيلوجيك الأمريكية ومجلس إدارة الشركة الأم “إيماجيكا” .
حيث أكد الدكتور عمرو طلعت أن افتتاح الشركة العالمية للمقر الجديد واهتمامها بالتوسع فى حجم أعمالها بمصر يأتى فى ضوء جهود الدولة لتشجيع الاستثمار الأجنبى، وتحفيز الشركات العالمية على التوسع فى مراكز تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات انطلاقا من مصر؛ مشيرا إلى أنه منذ أيام تم توقيع مجموعة اتفاقيات مع 29 شركة عالمية تستهدف خلق ٣٤ ألف فرصة عمل للشباب لخدمة الأسواق العالمية من خلال ٣٥ مركزا لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.
وأوضح المهندس/ أحمد الظاهر القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” أن الهيئة وقعت مؤخرا اتفاقية مع شركة بيكسلوجيك ميديا؛ تستهدف توسيع نطاق أعمالها الموجهة لأنشطة التصدير وخلق فرص عمل جديدة فى مجال التعهيد حيث ستقوم الشركة بالاستعانة بالكوادر المصرية المتخصصة لخدمة عملائها من خلال مركز الشركة فى مصر وتقديم الخدمات المتخصصة لمختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة والمملكة البريطانية المتحدة؛ مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتى فى إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد والتى تستهدف تشجيع وتحفيز الشركات العالمية على تنمية حجم أعمالها فى مصر وزيادة الصادرات الرقمية.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار