Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الإسكان: 95% نسبة تنفيذ أعمال المرافق بالمنطقة الصناعية في العلمين الجديدة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مشروعات مدينة العلمين الجديدة.

وخلال الجولة، أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مساحة المنطقة الصناعية 5500 فدان طبقاً للمخطط الإستراتيجي المعتمد للمدينة، وتم تخصيص مساحة 2248 فدانا، وبلغت نسبة تنفيذ المرافق الرئيسية 95%.

كما لخص المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موقف المشروعات في قطاع المرافق بالمدينة، موضحاً أن نسبة الإنجاز لأعمال تنفيذ شبكات المرافق المختلفة تصل إلى نحو 90%.

وفيما يتعلق بقطاع الطرق والكباري، أوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ 12 كوبري أعلى البحيرات والبواغيز بالمنطقة الشاطئية الشرقية، وتم الانتهاء من تنفيذ الطريق الساحلي الجديد حول مدينة العلمين بطول 48 كم شامل 4 كباري أعلى السكة الحديد وطريق وادي النطرون والتقاء الطريق مع الطريق القائم.

كما تم الانتهاء من تنفيذ أعمال طرق المرحلة الأولى بالمنطقة الشاطئية بمساحة 3500 فدان، وجار الانتهاء من الطرق الرئيسية المؤدية إلى جميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، وتجاوزت نسبة التنفيذ للعديد من الطرق 90%.

تطرق المهندس وائل سمير، رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، إلى موقف قطاع المياه، حيث أكد أنه تم إتمام وتشغيل محطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف م3/يوم، وجار الانتهاء من خزان تكديس المياه المحلاة بطاقة 60 ألف م3/يوم وبلغت نسبة التنفيذ 90%.

وتم تشغيل المرحلة الأولى بطاقة 40 ألف م3/يوم، كما تم الانتهاء من خطوط نقل المياه الرئيسية والفرعية اللازمة لتغذية العديد من المشروعات وبالأقطار المختلفة من 400 مم إلى 1500 مم، وتم توصيل المياه المحلاة إلى جميع مشروعات المرحلة الأولى بالمدينة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار