Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزيرة البيئة: طرح مشروعات خضراء بقيمة 25 مليار دولار خلال قمة المناخ

بكر بهجت

انتهت وزارة البيئة من تجهيز حزمة مشروعات خضراء تصل قيمتها إلى نحو 25 مليار دولار، لطرحها خلال قمة المناخ التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ بشهر نوفمبر المقبل، وفق الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وأضافت الوزبرة في تصريحاتها خلال المؤتمر الذي عقدته لاستعراض آخر الاستعدادات للقمة، أن تلك المشروعات تم إعدادها بالتعاون مع وزارتي التعاون الدولي والخارجية، ضمن خطة الدولة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، مشيرة إلى أن تلك المشروعات تتوزع على أكثر من مجال، يتمثل أبرزها في مشروعات تحلية مياه البحر، والنقل المستدام، والري الحديث.

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت وزارة البيئة، إطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لجمهورية مصر العربية، الخاص بالبلد المضيف لمؤتمر الأطراف الـ27 للتغيرات المناخية والذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من ٦ إلى ١٨ نوفمبر القادم.

ويتضمن الموقع كافة التفاصيل المرتبطة بمؤتمر شرم الشيخ، كما يتضمن تفاصيل تسجيل حضور كل المشاركين، ويتضمن الموقع كذلك في عددًا من كلمات الترحيب ومنها كلمة ترحيب للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء (رئيس اللجنة العليا لمؤتمر الأطراف 27) ، وزير الخارجية، (رئيس COP27)، ووزيرة البيئة، ولمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار