Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيئة الدواء المصرية تتعاقد مع نظيرتها الزامبية لتلبية احتياجاتها من المستحضرات الطبية

وقعت هيئة الدواء المصرية مع هيئة الأدوية الزامبية ZAMRA، مذكرة تفاهم لتلبية احتياجات السوق الزامبي من المستحضرات الطبيةالمستحضرات الطبية المصرية، وتعزيز التعاون بين الجانبين.

المؤتمر الطبي الإفريقي

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر الطبي الإفريقي Africa Health Excon؛ لتكون إحدى المحطات في جهود الهيئة المستمرة لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة.

شهد الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة ، مراسم التوقيع، حيث وقع من الجانب المصري، الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، ومن الجانب الزامبي، الدكتور ماكوماني سيانجا، مدير عام هيئة الأدوية الزامبي.

مذكرة تفاهم مع زامبيا

وعلى هامش مراسم التوقيع، أكد الدكتور علي الغمراوي، رئيس الهيئة، أهمية مذكرة التفاهم مع الجانب الزامبي، حيث أنها تمثل رؤية مشتركة والتزام تجاه تعزيز صحة المواطنين، مشيرًا إلى أن هيئة الدواء المصرية تكرس الجهود لضمان أعلى معايير السلامة والجودة للأدوية، كما أعرب عن أمله في أن تمثل المذكرة أساساً متينا للتعاون المشترك والمستمر في صالح البلدين.

منح الرخصة التسويقية

وتنص المذكرة على الاعتماد المرجعي للجانب الزامبي على هيئة الدواء المصرية لتسجيل ومنح الرخصة التسويقية للمستحضرات الطبية والحيوية، وفقا للقواعد الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى الشروع في أنشطة بناء القدرات المتمثلة في الدورات التدريبية الافتراضية أو الحضورية للجانب الزامبي.

من جهته، أكد الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز الأطر التنظيمية من خلال تبادل المعرفة والخبرات، مما يقوي من آليات المراقبة الدوائية، فضلا عن تعزيز التعلم المستمر

والتطوير المهني، من خلال برامج التدريب المشترك، ومبادرات بناء القدرات، مما سيؤدي إلى اتخاذ القرارات التنظيمية الأكثر فاعلية والعائدة بالنفع على

المواطنين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار