Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيئة الاستثمار توفر خدمات استشاريه مالية وضريبية لـ 130 شركة ناشئة

وفرت الهيئة القومية للاستثمار والمناطق الحرة خدمات استشاريه مالية وضريبية إداريه وتكنولوجيه من خلال كبرى الشركات الاستشاريه لعدد 130 شركة ناشئة ورائد أعمال.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات برنامج «تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال»، بالتعاون مع البنك الأفرقي للتنمية، حيث ساهم البرنامج في دعم قدرات رواد الأعمال والشركات الناشئة في كافة أقاليم الجمهورية .

و أشارت هيئة الاستثمار، إلى تقديم ورش عمل وتوعية لما يقرب من 600 من رواد الأعمال والشباب في 17 محافظة خلال سنة، وتعريفهم بالسياسات الحكومية الداعمة لريادة الأعمال.

وأوضحت هيئة الاستثمار أن تلك الورش ساهمت في ربط كافة الجهات المعنية بريادة الأعمال في كل محافظة بغرض مضاعفة آثر جهودها في دعم كل شركة ناشئة، وذلك من خلال مركز فكرتك شركتك عبر البرنامج المُمول من البنك الأفريقي للتنمية.

دعم الشركات الناشئة في مصر

من جانبه استعرض حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار، أخر جهود الحكومة لدعم الشركات الناشئة في مصر، خاصة تأسيس الوحدة الدائمة بمجلس الوزراء لدعم ومساندة الشركات الناشئة وريادة الأعمال، وإطلاق خدمة التاسيس الإلكتروني، مؤكدًا انفتاح الحكومة على أي مقترحات تساعد على تمكين أي شركة ناشئة من أداء دورها في المساهمة في جهود التنمية.

تشغيل الشباب

وأكدت جيهان السكري، الخبيرة الاقتصادية في البنك الأفريقي للتنمية، أن البرنامج يتفق مع استراتيجية البنك الداعمة لتشغيل الشباب وتعزيز بيئة الأعمال، مشيرة إلى أهمية التعاون مع الهيئة في كثير من الملفات الداعمة لبيئة الاستثمار.

برنامج “تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال”

واستعرض الدكتور أحمد زهير، المدير التنفيذي المسؤول عن البرنامج، أهم نتائج جولات برنامج “تعزيز المنظومة البيئية لريادة الأعمال” بالمحافظات المختلفة، مؤكدًا ضرورة مواصلة بناء شبكات الدعم الخاصة بنشاط ريادة الأعمال في المحافظات، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة لكل المجتمع.

تشغيل الشباب

وقدم حسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال “مركز فكرتك شركتك”، نبذة عن الخدمات التي تقدمها الإدارة لرواد الأعمال والشركات الناشئه، باعتبارها مركزاً حكومياً متخصصا في دعم رواد الأعمال في مصر، موضحا أن الإدارة تمثل مساحة لتطوير أفكار رواد الأعمال وبلورتها بغرض تحويلها إلى مشروعات ناشئة، وذلك من خلال تقديم حزمة من الخدمات الفنية والاستشارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار