Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

نواتوم تستحوذ على سيسيه للخدمات اللوجيستية مقابل 81 مليون يورو

كشفت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم الثلاثاء، أن شركة نواتوم التابعة لها استحوذت على شركة سيسيه للخدمات اللوجيستية مقابل 81 مليون يورو كقيمة للمؤسسة.

وقالت موانئ أبوظبي في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية إنه من المتوقع إتمام الصفقة في الربع الأول من 2024، رهنا بالحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، بحسب العربية نت.

وتقود “نواتوم” عمليات القطاع اللوجيستي في مجموعة موانئ أبوظبي، فيما تمثل سيسيه للخدمات ذراع الخدمات اللوجيستية للمركبات الجاهزة وذلك ضمن محفظة مجموعة سيسيه للخدمات اللوجيستية، نقلاً عن وكالة أنباء العالم العربي.

وأضافت موانئ أبوظبي أن القيمة المؤسسية للاستحواذ بالنسبة إلى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند معدل 3.5 ضعف، وذلك وفقا لأداء الشركة خلال الاثني عشر شهرا الأخيرة كما في أغسطس/آب 2023، كما بلغت إيرادات الشركة نحو 100 مليون يورو.

ونقل الإفصاح عن “نواتوم” توقعها عودة سوق الخدمات اللوجيستية للسيارات في أوروبا إلى طبيعتها وهو ما جرى أخذه بعين الاعتبار عند دراسة جدوى الصفقة.

وفي يوليو الماضيأتمت موانئ أبو ظبي الاستحواذ على شركة “نواتوم” (Noatum) للخدمات اللوجستية ومقرها إسبانيا في صفقة وصلت قيمتها إلى 660 مليون يورو (720 مليون دولار)، بحسب بيان للشركة نقلته “رويترز” اليوم.

أضافت المجموعة أن الصفقة، التي أبرمت العام الماضي، اكتملت بعد حصولها على الموافقة النهائية من السلطات الإسبانية، بحسب الشرق بلومبرج.

كانت موانئ أبوظبي قد أعلنت في نوفمبر من العام الماضي، عن صفقة الاستحواذ على شركة الخدمات اللوجستية الإسبانية مع تطلعها إلى التوسع عالمياً، موضحة أنها تستهدف التعرض للأنشطة البحرية واللوجستية في البحر المتوسط ​​بالإضافة إلى مرافق الموانئ في إسبانيا.

تمتلك “نواتوم” تواجداً أيضاً في تركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين وجنوب شرق آسيا.

في مطلع أبريل الماضي، وقّعت مجموعة موانئ أبوظبي، اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع ائتلاف يضم 13 مصرفاً إقليمياً وعالمياً، بقيمة ملياري دولار، على أن تشمل التسهيلات سلّة من العملات، مقسّمة على ثلاث حصص تبلغ قيمتها 600 مليون يورو و620 مليون دولار و2.86 مليار درهم، وذلك عبر عقود آجلة لمدة عامين ونصف، وفقاً لبيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

تأسست “موانئ أبوظبي” عام 2006، وتشمل محفظة المجموعة 10 موانئ ومحطات، بالإضافة إلى أكثر من 550 كيلومتراً مربعاً من المناطق الاقتصادية ضمن كل من “كيزاد” و”زونزكورب” اللتين تشكّلان معاً أكبر مجمع تجاري ولوجستي وصناعي في منطقة الشرق الأوسط، بحسب الموقع الإلكتروني للمجموعة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار