Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ننشر حركة تداول السفن والحاويات بميناء شرق بورسعيد

أعلن المكتب الإعلامى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان، أن الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد شهدت اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة السفن وحركة تصدير البضائع العامة إلى الأسواق الخارجية وخاصة أوربا وأفريقيا.

واستقبلت السفينة العملاقة BALTIC SCORPION التى ترفع علم جزر مارشال حيث يبلغ طولها 200 متر وغاطس 11 متر والحمولة الكلية 36353 طن وذلك لشحن 50 ألف طن أسمنت معبأ إلى غانا.

كما استقبل الميناء السفينة STAR ZETA القادمة من ميناء تركيا والتى ترفع علم جزر مارشال حيث يبلغ طولها 188متر والغاطس 11.5 متر والحمولة الكلية 29357 طن وذلك لشحن 50 ألف طن من خام الكلنكر إلى غانا.

BloomGif

وذكر البيان أن الميناء انتهى من شحن السفينة ASMAR القادمة من ميناء دمياط والتى ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 100 متر والغاطس 7.2متر وذلك لشحن 7200 طن ملح إلى رومانيا.

واتخذت إدارة الميناء جميع الإجراءات الخاصة بدخول السفن تمهيداً لبدء عمليات الشحن على الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد مما يعزز قدرة الميناء على استقبال هذا النوع من سفن البضائع العامة والذي يأتى انعكاساً للنجاحات التى أحرزتها موانىء المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتداول البضائع، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لجذب الخطوط الملاحية للموانئ التابعة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار