Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ملتقى جواهرجية مصر يصدر 7 توصيات في ختام الفاعليات

أصدر ملتقى «جواهرجية مصر» 7 توصيات في ختام فعالياته التي عقدت اليوم تحت شعار «دور الشمول المالي والتحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب والمجوهرات في الجمهورية الجديدة».

ووفق بيان الملتقى، شملت التوصيات تأكيد المشاركين على ضرورة مشاركة قطاع الذهب والمجوهرات، في تفعيل التحول الرقمي والشمول المالي،  كأحد التوجهات القومية في الجمهورية الجديدة.

وأكد المشاركون على ضرورة تحول كافة أطراف منظومة سوق الذهب إلى استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، وتوفير المحافظ الإلكترونية، كوسيلة لتأمين تجار التجزئة في إطار هدف وزارة المالية بتقليل التعامل بالعملة الورقية وزيادة التعامل بالبطاقات الدفع الإلكتروني.

كما أوصى المؤتمر بالعمل على ضرورة تذليل كافة معوقات توجه تجار التجزئة للدفع الإلكتروني، ومن بينها ارتفاع نسبة العمولة الخاصة بعمليات التحويل، من خلال تحييد سعر الذهب واحتسابها على قيمة المصنعيات فقط.

BloomGif

وتضمنت التوصيات تفعيل تطبيق الفاتورة الإلكترونية بأسواق الذهب خلال الفترة المقبلة، ودراسة المعوقات التى قد يواجهها التجار، اذ تعد الفاتورة الإلكترونية مشروعا قوميا يحمل مزايا للممولين بمصلحة الضرائب، وينظم حركة التعاملات بمجتمع الأعمال.

واتفق المشاركون على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشكلة ضريبة الأرباح التجارية واحتسابها وفقًا نظام محاسبي عادل،  يضمن تحييد سعر الذهب واحتسابها على قيمة المصنعيات.

كما تم الاتفاق على توفير قاعدة بيانات تضم كافة السيدات العاملات بقطاع الذهب، للقضاء على الاقتصاد الموازي وانضمامهم للاقتصاد الرسمي، بجانب بحث إمكانية توفير الخامات للسيدات من خلال شركة أو مؤسسة لديها قدرة على التقسيط للعاملات في الفضة أو الذهب والمشغولات الذهبية.

وكذلك أوصى المؤتمر بأهمية مساهمة قطاع الذهب والمجوهرات في إطار المسؤولية المجتمعية مع أجهزة الدولة المختلفة، في تنفيذ برامجها التنموية ومن بينها برنامج « مودة» للحفاظ على كيان الأسرة المصرية،   وبرنامج « التدريب من أجل التوظيف» واللذان تنفذهما وزارة التضامن الاجتماعي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار