Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مقترحات مستثمري عتاقة قيد التنفيذ لتعزيز التنمية في السويس الجديدة

التقت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، مسؤولي المصانع والشركات ومستثمري منطقة عتاقة بالحي الصناعي الأول، للاستماع إلى طلباتهم ومقترحاتهم بهدف تعزيز معدلات التنمية بالمدينة، بمقر جهاز مدينة السويس الجديدة.

وأوضحت مخلوف، أن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة التواصل مع المستثمرين لدفع عجلة التنمية وزيادة الاستثمارات، تماشيًا مع رؤية الدولة لتشجيع الاستثمار والمستثمرين، وفقًا لتوجيهات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة حل مشاكل المستثمرين وتذليل العقبات.

في مستهل الاجتماع، استعرضت المهندسة أسماء مخلوف جدول الأعمال، حيث تم التركيز على تفعيل التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023. وأكدت على توجيهات المهندس شريف الشربيني بأهمية تطبيق قانون التصالح لدعم المستثمرين الجادين.

كما استعرضت مخلوف، دور الجهاز في الاستجابة السريعة لحل مشاكل المستثمرين بالمنطقة الصناعية، مشيرة إلى تنفيذ السياج الشجري بطول 7 كم وزراعة 13 ألف شجرة لحماية المنطقة من الأتربة والغبار، مما يقلل تأثيرها على بعض الصناعات.

كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لتواجد ممثلين عن الهيئة العامة للتنمية الصناعية وممثلين عن الشهر العقاري بمقر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالجهاز لتيسير الإجراءات على العملاء.

وأكدت رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، على جهود الجهاز في رفع كفاءة البنية التحتية في منطقة عتاقة، من خلال إحلال وتجديد خطوط المياه والصرف وإعادة رصف الطرق.

خلال اللقاء، تم الاستماع لمناقشات مثمرة من مسئولي الشركات والمصانع حول مشكلات المنطقة والحلول التي قدمها الجهاز. وشددت رئيس الجهاز على أهمية تشطيب أسوار وواجهات المصانع الخارجية والتنسيق الجمالي والحضري بما يليق بالمنطقة التي تتميز بتنوع الأنشطة الصناعية وموقعها الاستراتيجي.

كما أكدت ضرورة تفعيل دور جمعية مستثمري مدينة السويس الجديدة، والتجهيز لتشكيل مجلس أمناء للمدينة، والاستفادة من كافة وسائل الدعم التي تقدمها الدولة للاستثمار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار