Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

معرض صحاري يختتم فاعليات الدورة 35 بعد استقباله 15 ألف زائر

تختتم اليوم شركة إنفورما ماركتس العالمية، فعاليات الدورة الخامسة والثلاثون من المعرض الزراعي الدولي صحاري والتي امتدت على مدار الثلاثة أيام الماضية من يوم 10 إلى 12 سبتمبر الجاري.

أقيم المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي قد افتتح الدورة الحالية للمعرض الزراعي الدولي صحاري بمشاركة  وفود من كافة الدول المشاركة.

شارك في نسخة هذا العام أكثر من 200 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية من مختلف قطاعات المجال وخاصة المعنية بالزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالري الحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة .

وجاءت تلك الشركات المشاركة من 22 دولة من بينها إنجلترا والصين، كندا، فرنسا، السعودية، الكويت، الهند.

كما قام بزيارة معرض صحاري أكثر من 15 ألف زائر، وشهدت نسبة الزائرين الأجانب زيادة 40% عن الأعوام السابقة.

وكانت النسبة الأكبر من الزوار الأجانب من بلدان السعودية، والأردن، والجزائر، والسودان، وتنوعت مجالات عمل الزائرين ما بين التصنيع، والاستثمار، والتدريب، والتعليم، والتوزيع، والتصدير، والتجارة، في الوقت الذي تباينت فيه اهتماماتهم ما بين الأسمدة وحماية المحاصيل، والبذور والمشاتل، الصوب الزراعية، والزراعة المستدامة، وإدارة الموارد المائية.

قالت هناء يوسف، مديرة عام معرض صحارى: نجحنا في نسخة هذا العام من تحقيق التوازن الأمثل بين المشاركات الدولية والمحلية 50 – 50% من إجمالي المعرض.

وتابعت: شهدنا قفزة كبيرة في اهتمام الشركات الدولية بصحارى، والتي زادت نسبة مشاركتها بـ 83% عن نسخة العام الماضي، فهناك دول تشارك للمرة الأولى مثل إنجلترا وعودة قوية للجناح الصيني، بوجود أكثر من 40 شركة وهناك أيضًا تنوعا في الدول المشاركة مثل أرمينيا وسويسرا وباكستان وكندا، وذلك بالإضافة للدول المعتاد تواجدها والشهيرة بقطاع زراعي قوي، ليصبح مجمل الدول 22 دولة.

وقال هاني خفاجة، مدير عام شركة إنفورما: نتطلع لجذب المزيد خلال العام المقبل، ليكون المعرض الأول عالميا وليس على مستوى أفريقيا فقط، فمعرض صحارى يأتي داعما لرؤية وتوجه الدولة المصرية في تنفيذ  المشروعات الزراعية في مجالات التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى التوسع الرأسي وزيادة الانتاج.

وإلى جانب استهداف المعرض خلق العديد من فرص التواصل بين مختلف الشركات سواء الكبيرة أو الصغيرة، وكذلك استهداف توسيع الأعمال في القطاع الزراعي.

وقد أضافت نسخة هذا العام هدف جديد وهو توصيل أهمية الزراعة للأجيال الجديدة من أجل مستقبل أفضل، إذ قام صحارى بالتعاون مع شجرها وحملة أزرع صح بزراعة مائة شجرة في أحد المدارس الحكومية احتفالًا بالنسخة 35 من المعرض.

وجدير بالذكر أن معرض صحارى الدولي يركز على القطاعات المختلفة مثل قطاع إدارة الموارد المائية، لما لها من دور حيوي لمكافحة تحدي ندرة المياه وآثاره على الإنتاجية الزراعية لدعم القطاع بالأعوام المقبلة والعمل على تقديم الابتكارات والتقنيات التي تؤدي إلى تحسين كفاءة استخدام هذا المورد الذي لا غنى عنه، وكذلك توجه المعرض لدعم الصادرات المصرية والذي وضعه محط اهتمام لشركات المحاصيل البستانية والتي أصبحت متواجدة في صحارى هذا العام ضمن قطاع ما بعد الحصاد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار