Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بنية تقترب من افتتاح مصنع الألياف الضوئية في اقتصادية قناة السويس

اقتربت مجموعة بنية، من الافتتاح النهائي لمصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية، الذي تقيمه بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وقال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، إن المصنع بات جاهزا للافتتاح من قبل رئيس مجلس الوزراء خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأضاف أن مصنع بنية يعد أكبر مصنع لكابلات الألياف الضوئية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، وتم إنشاؤه على مساحة 60 ألف متر مربع، والمصنع انتهى من مرحلة التشغيل التجريبي.

وتابع أن المصنع سيغطي احتياجات مصر من الكابلات، ويصدر إلى دول المنطقة، وهو ما يساهم في تحقيق خطة الدولة في زيادة الصادرات، وتوطين صناعة التكنولوجيا، ودعم التصنيع المحلي وتعظيم شعار صنع في مصر.

وأضاف مكي، نستهدف في المراحل الأولى تغطية احتياجات مصر من الألياف الضوئية لاستيعاب عملية التحول الرقمي الواسعة التي بدأتها الدولة منذ أعوام، ومن ثم التحول إلى تصنيع وتصدير منتج رائد بمواصفات عالمية صُنع بأيدي مصرية وعلى أرض مصرية تحت هدف رئيسي دائم وهو دعم الاقتصاد المصري.

ودخلت شركة بنية في شراكة مع شركة خزنة الإماراتية المتخصصة في مراكز البيانات لإقامة أول مركز بيانات في إفريقيا والذي سيكون في مصر، وفق المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية.

ومؤخرا شهد حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة بنية وشركة خزنة داتا سنترز ومنطقة المعادي التكنولوجية لإقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات وبتكلفة استثمارية 250 مليون دولار في المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار